Fr

أطعمة منها الشوفان تخفض نسبة الكوليسترول الضار

أطعمة   منها الشوفان تخفض نسبة الكوليسترول الضار
أوصى الخبراء بأهمية اتباع المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول  لنظام غذائي صحي يساعد في تنظيم وتخفيض نسبة الكوليسترول و اتباع نظام غذائي معتدل وشامل قدمت الخبيرة الطبية لورا بوراك مؤلفة "Slimdown with Smoothies" عدة نصائح بشأن أفضل العادات التي يمكن اتباعها لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم  و هي كالتالي حسب مقال بموقع الامارات اليوم:
تناول أطعمة كاملة
و تعني الخبيرة بالأطعمة الكاملة المغذية  الفواكه والخضروات، والدهون الصحية للقلب مثل المكسرات والبذور والأفوكادو وزيت الزيتون والأسماك الدهنية  حيث أنها تساعد في تحسين نسبة الكوليسترول في الدم.
 الشوفان
يساعد الشوفان في تحسين صحة الأمعاء  و إدارة الوزن، وتحسين مقاومة الأنسولين، والمساعدة على خفض الكوليسترول كما يحتوي على ألياف تساعد بشكل أساسي على إزالة الكوليسترول من الجسم.
تجنب الأطعمة المصنعة والسكر المضاف
تقول بوراك: "على عكس ما قد تعتقده بخصوص الكوليسترول في الماضي، فإن وفرة السكر المضاف في نظامنا الغذائي الحديث هي سبب رئيس في ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب"
   البطيخ
وفقا لنتائج تجربة سريرية نُشرت في Current Developments in Nutrition،فإن تناول البطيخ مرتبط بخفض نسبة الكوليسترول الضار LDL وتحسين كوليسترول HDL حسب الخبيرة الطبية لورين مانكر.
تناول التوت
وفقاَ لموقع  Eat This,Not That يشير الخبراء إلى أن التوت صحي  لا يحتوي على سكريات وهو مليء بالعناصر الغذائية المفيدة، التي تدعم صحة القلب وتضيف الخبيرة مانكر"أظهرت البيانات المأخوذة من التحليل التلوي أن استهلاك التوت قلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الضار، مما يجعلها خيارا واضحا في خفض الكوليسترول".

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا