Fr

أعلنت موديرنا لقاح كورونا فعال للأطفال بجرعة أقل من البالغين

أعلنت موديرنا لقاح كورونا فعال للأطفال بجرعة أقل من البالغين
أعلنت شركة موديرنا للأدوية يوم أمس الأربعاء عن النتائج المؤقتة للقاحها المضاد لكوفيد-19 للأطفال دون سن 6 سنوات. وقالت الشركة إن جرعتين سعة 25 ميكروغرام من لقاحها المضاد لكوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و5 سنوات وفرتا استجابة مناعية مماثلة لجرعتين سعة 100 ميكروغرام للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما، مشيرة إلى أن الفائدة الممنوحة للشباب تمنح أيضا للأطفال الصغار.
 وقد تم الحصول على النتائج من التحليل بناء على تجارب على مجموعة من 6900 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات. و كانت معظم ردود الفعل السلبية خفيفة أو معتدلة وكانت أكثر شيوعا بعد الحقن الثاني. وأشارت الشركة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو حالات إصابة بالتهاب عضلة القلب أو التهاب التامور الذي هو التهاب في بطانة القلب.
وقد تم إعطاء كلتا الجرعتين من اللقاح للأطفال بفارق 28 يوما. وأظهرت البيانات "استجابة قوية للأجسام المضادة المحايدة" و "ملف تعريف سلامة مواتيا" ، وفقا لبيان شركة الأدوية الصادر يوم أمس الأربعاء. وفي ضوء هذه النتائج الجيدة، قالت موديرنا إنها ستتقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للسماح باستخدام لقاح  للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات في الأسابيع المقبلة.
و للإشارة  هذا القاح المضاد لكوفيد-19 للأطفال دون سن 6 سنوات لم يكن فعالا ضد متغير أوميكرون ، الذي كان سائدا في الولايات المتحدة وحول العالم أثناء الدراسة.  بالنسبة  للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 1 سنة ، كانت الفعالية ضد أوميكرون43.7 ٪ و 37.5 ٪ بالنسبة  للأطفال  الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 5 سنوات. وأوضحت موديرنا أن الفعالية الأقل لا تزال ذات دلالة إحصائية ومتسقة مع أداء البالغين الذين تم تطعيمهم بمتغير أوميكرون.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا