Fr

أكثر من 50٪ من المغاربة يمارسون الرياضة بانتظام وفقا لبحث للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

أكثر من 50٪ من المغاربة يمارسون الرياضة بانتظام وفقا لبحث للمجلس الاقتصادي والاجتماعي
أكثر من نصف المغاربة يقولون إنهم يمارسون الرياضة بانتظام، وفقا لنتائج استبيان أطلقه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من 4 إلى 27 مارس 2022، عبر منصة مشاركة المواطنين "أوشاريكو". "فيما يتعلق بعلاقة المغاربة بالرياضة، تظهر نتائج الاستبيان أن أكثر من نصف المستجيبين يمارسونها بانتظام، وحوالي 12٪ منهم يشهدون على المشاركة في المسابقات الرياضية"، حسب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي   يمثل الأشخاص الذين نادرا ما يمارسون الرياضة 30٪ وفقا لنتائج هذا الاستبيان. وتبرز ألعاب القوى بنسبة 64٪ كواحدة من الرياضات التي يجب أن تستهدفها السياسات العامة، وفقا للمستجيبين على الاستبيان، تليها كرة القدم بنسبة 60٪ وكرة السلة بنسبة 43٪. ويعتبر 21٪ و 8٪ فقط من المجيبين أن رياضات الفروسية والجولف على التوالي  و هي رياضات يستهدفها السياسيون.
السلامة وعدم الاهتمام بالملاعب والعروض الرياضية
ويشير البحث أن بالنسبة ل 65.5٪ من المشاركين، المشاكل الأمنية تمنع المغاربة من حضور المزيد من العروض الرياضية. لكن بالنسبة ل 50٪ من المشاركين، فإن مستوى الملاعب الرياضية في المغرب هو من بين الأسباب التي من شأنها أن تمنع المغاربة من حضور العروض الرياضية. كما يشير اللبحث أن 31٪ من المشاركين يعتقدون أن عدم الاهتمام بالرياضة هو أحد الأسباب التي من شأنها أن تمنع المغاربة من حضور الرياضة. وفيما يتعلق بملاعب القرب، يقول نصف المشاركين في الاستطلاع إنهم غير راضين على الإطلاق عن الولوج إليها، في حين يقول 9٪ فقط إنهم راضون. يعتقد 54٪ من المجيبين أن اكتشاف المواهب يجب أن يتم من خلال المدرسة مقارنة ب 20٪ في ملاعب القرب و 10٪ فقط على مستوى الأندية.
ويبلغ عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع هذا الموضوع 69,397 شخصا من بينهم 887 مشاركا في الاستبيان، حسب  المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، مضيفا أن نتائج هذه المشاورة ستؤخذ بعين الاعتبار على مستوى الرأي "من أجل اقتصاد رياضي في المغرب" الذي بصدد إعتماده  حاليا من طرف  المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
 

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا