Fr

إحذروا منتحلي صفة طبيب أسنان ..تقيحات وأمراض خطيرة قد تفتك بصحتكم

إحذروا منتحلي صفة طبيب أسنان ..تقيحات وأمراض خطيرة قد تفتك بصحتكم

في الوقت الذي يتزايد فيه عدد شكاوى المواطنين بشأن  ما تعرضوا له من اضرار جسيمة على يد منتحلي صفة طبيب الأسنان عبر المجلس الجهوي للجنوب لهيئة أطباء الأسنان عن استياءهم  من استمرار الكثير من   الأشخاص على الصعيد الوطني في ممارسة المهنة خارج الضوابط القانونية.

ونقلا عن موقع هسبريس، صرح رئيس المجلس الجهوي للجنوب لهيئة أطباء الأسنان، ان هذا الميدان “لا يخلو من متطفلين على المهنة”. وبحسب المصدر ذاته عبر أمين في ندوة بالدار البيضاء، الخميس، عن استياءه الشديد و ادانته لما يحصل من انتهاك لحقوق المرضى وتعريضهم لاخطار جسيمة  حيث قال   أن “هؤلاء المتطفلين يمارسون المهنة خارج الضوابط القانونية الجاري بها العمل، ويسيئون بذلك إلى الأطباء المهنيين مشيرا إلى أن الهيئة التي تحافظ على قواعد ممارسة المهنة وتمنح رخص الممارسة في القطاع الخاص، تتوصل بشكاوى من المواطنين حول تعرضهم لأخطاء من طرف من يمارسون هذه المهنة بدون سند قانوني.

وكشف رئيس المجلس الجهوي للجنوب لهيئة أطباء الأسنان أنه جرى الوقوف على “مزاولة المهنة من طرف أحد الأشخاص على مستوى قصبة تادلة تسبب في ضرر لأحد المواطنين”.

وسجل أمين توفيق أن “الضحية تعرض لمشكل على مستوى الفم من طرف صانع للأسنان، وهو ما دفعه إلى اللجوء إلى الهيئة ومن ثم إلى القضاء”.

هذا وقد جرى اعتقال الكثير من منتحلي صفة طبيب اسنان  خلال السنوات الفارطة حيث قامت  السلطات بإيقاف المعنيين بالأمر بعد أن ثبت في حقهم انتحال صفة طبيب أسنان بمجرد أن قامت بالتحرك إلى العيادة التي يزاولون فيها عملهم ويتعلق الأمر بكل من مدينة الدار البيضاء ومراكش وطنجة وتادلة .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا