Fr

إهمال صحة الفم قد يعرضك للإصابة بضغط الدم الانقباضي المرتفع

إهمال صحة الفم قد يعرضك للإصابة بضغط الدم الانقباضي المرتفع
صحة فمك هي انعكاس لصحتك العامة. وللحفاظ على صحة فمك ، تعد تدابير النظافة والرعاية المنتظمة ضرورية. التهاب اللثة ، رائحة الفم الكريهة هي مظاهر محتملة لأمراض الفم . سواء كان السبب صحيا أو فيروسيا أو ناتج عن حساسية و يجب تحديدها لتكييف العلاج لأن إهمال صحة الفم يمكن أن يؤدي  إلى نتائج صحية خطيرة و معانات أكثر. فقد خلصت دراسة جديدة إلى أن المصابين بأمراض اللثة هم  أكثر عرضة للإصابة بضغط الدم الانقباضي المرتفع، المعروف أيضاً باسم ارتفاع ضغط الدم، بمرتين من أولئك الذين يملكون لثة صحية وفق موقع Express البريطاني.
هذه النتائج توصل لها باحثون من معهد إيستمان لطب الأسنان في جامعة كوليدج لندن حيث تمت دراسة بيانات 250 من البالغين الأصحاء الذين يعانون من أمراض اللثة الحادة و تمت مقارنتها ببيانات 250 شخصاً الذين لديهم لثة صحية .
و  أوضح مؤلف الدراسة فرانشيسكو ديوتو، أستاذ أمراض اللثة، في بيان، أن “هذا الدليل يشير إلى أن بكتيريا اللثة تسبب تلفاً للثة وتؤدي أيضاً إلى استجابات التهابية يمكن أن تؤثر على تطور أمراض جهازية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم”.
كما أظهرت  الدراسة  أن  المشاركون المصابون بالتهاب دواعم السن يعانون زيادة في الغلوكوز، والكوليسترول الضار (LDL)، ومستويات خلايا الدم البيضاء (hsCRP)، وانخفاض مستويات الكوليسترول “الجيد” (HDL) مقارنة بالمشاركون الذين لديهم لثة صحية .
و ينصح الباحثون باتباع روتين تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين كاملتين مرتين يومياً، بالإضافة للتنظيف بين الأسنان بالخيط. كما يُنصح أيضاً بزيارة طبيب الأسنان وأخصائي صحة الأسنان بانتظام للتنظيف والفحوصات.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا