Fr

حذاري من ضعف القلب خلال الحمل

حذاري  من ضعف القلب خلال الحمل
عندما تقرر المرأة الحمل ، من المهم أن تعرف المراحل المختلفة التي تمر بها المرأة الحامل و  التغييرات التي ستطرأ عليها منذ   بداية الحمل حتى نهايته وذلك لتعيش المراحل المختلفة بسلام وبدون خطر عليها وعلى الجنين.

ومن بين المخاطر التي تواجهها النساء أثناء الحمل، أمراض القلب والشرايين.  فالحمل يزيد من عبء عمل القلب. لذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب أو ظهور الأعراض لأول مرة. بشكل عام ، يزداد خطر الوفاة (للأم أو الجنين) فقط إذا كانت حالة قلب المرأة خطيرة قبل الحمل.

ووفقا لتقارير جمعية القلب الأمريكية نقلتها العديد من وسائل الإعلام العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أوروبا والشرق الأوسط فإن امرأة واحدة تموت كل 80 ثانية من أمراض القلب والأوعية الدموية و أن هذه الأمراض السبب الرئيسي للوفاة عند النساء من جميع الأعمار والأجناس والأشكال والأحجام في الولايات المتحدة، بواقع وفاة واحدة من كل 3 إصابات و  أكثر من حالة وفاة واحدة من بين كل أربع وفيات مرتبطة بالحمل (26.5 بالمائة) 
التأكد  من صحة القلب قبل الحمل

بالنسبة للأخصائيين  ارتفاع معدلات الإصابة بكل من مرض السمنة ، وداء  السكري ، وارتفاع ضغط الدم المزمن  في الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بالبلدان الأخرى له  تأثير على زيادة معدل وفيات الأمهات . لذا ينصح الأطباء المرأة التأكد  من صحة القلب قبل الحمل،المحافظة على اللياقة البدنية قدر الإمكان قبل الحمل وأثناءه والإستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام ، مثل المشي أو السباحة.كما يجب على النساء المصابات بأمراض القلب المعقدة استشارة طبيب القلب خلال جميع مراحل الحمل.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا