Fr

استبعاد قرار فرض الحجر الصحي في المغرب ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتأهب

استبعاد قرار فرض الحجر الصحي في المغرب ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتأهب

تسابق وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الزمن لتفادي ما هو أسوأ بعد ارتفاع حالات الإصابة بالنسخة الجديدة من فيروس كورونا المستجد "أوميكرون"  حيث واصلت إصدار  تحذيراتها للمواطنين من حدوث انتكاسة وبائية قد تنحدر بالبلاد إلى  مهوى سحيق .

ووصفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ سابق الوضعية الوبائية بالمقلقة بعد أن كانت مستقرة شيئا ما ، حيث تشير المعطيات إلى استمرار انتشار المتحور الجديد الأمر الذي زاد من معاناة القطاع الصحي العمومي الذي أصبح يواجه تحديات تغيرت بطرق جذرية وبسرعة لا يسبق لها مثيل مع الانتشار الواسع للمتحور .

وبخصوص قرار فرض الحجر الصحي بالمغرب، كشف مصدر مطلع لموقع Saha.ma  أن  فكرة الإغلاق مستبعدة  كليا ، مؤكدا أن هذا القرار غير مطروح على طاولة الاقتراحات  الآن، خاصة وأن المغرب لم يتعافى بعد من آثار الحجر الصحي الذي فرض في بداية الجائحة والذي أثر بشكل كبير على مختلف القطاعات الإقتصادية والاجتماعية والصحية كذلك.

وبلغة التحذير من الوضع، يدعو الأطباء والخبراء  عن القطاع الصحي بالمغرب  جميع المواطنين غير الملقحين إلى التوجه إلى المراكز الصحية من أجل الإستفادة من جرعاتهم الثلاث  استعدادا لمواجهة الوضع المرتقب .

   

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا