Fr

استفادة ألف مواطن من حملة طبية متعددة التخصصات بفاس

استفادة ألف مواطن من حملة  طبية متعددة التخصصات بفاس

استفاد ألف شخص بمدينة فاس  من حملة طبية تحسيسية متعددة التخصصات نظمتها جمعية العيون المفتوحة بشراكة مع جمعية قافلة نور وجمعية نبضة للمسعفين المتطوعين .

وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار المساهمة في المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس  عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من خلال تنظيم عمليات قياس النظر بالمجان بالكمبيوتر لفائدة ساكنة مدينة فاس خصوصا المتواجدة بالمناطق الهشة والهامشية حسب تصريح السيد نائب رئيس الجمعية للصحافة على هامش حفل افتتاح قافلة طبية متعددة الاختصاصات .

واضاف ذات المتحدث ان القافلة ، التي استمرت إلى غاية يوم 27 مارس 2022 تحت شعار " رجوع واستمرار"، تضمن برنامج غني تخللته فقرات فنية  أن الحملة الطبية استهدفت  توسيع دائرة الإستفادة ليصل ألف مستفيد ومستفيدة في تخصصات : طب العظام والمفاصل, طب النساء, الطب العام, طب الأطفال, طب العيون, الفحص بالصدى ( الاكوكرافي), قياس نسبة السكري في الدم, تحاليل حول كشف المكروبات بالبول, قياس وتصحيح النظر.

هذا وقد شارك في هذه الحملة الطبية  فعاليات مدنية وسياسية من مختلف المشارب بالإضافة إلى شخصيات أجنبية مهمة ، أنشطة موازية من بينها تكريم شخصيات محلية.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا