Fr

اضحك كثيرا ..تعش طويلا ..

اضحك كثيرا ..تعش طويلا ..

قد يكون من  الصعب  علينا في ظل هذه الأزمات الخانقة  التي تعيشها  البشرية أن ننسى مواجعنا المشتركة التي نصبح ونمسي عليها، ونجرؤ على الفرح في الوقت الذي لم تعد بيننا من آمال نوقدها في ترقب الغد وأصبح المستقبل أكثر وحشة كلما فكرنا فيه ، فالسماء التي كان أجدادنا وآباؤنا ينظرون إلى الطيور وهي تحلق بلا قيد بين أحضانها ويتغنون بزرقتها وصفاءها أصبحت اليوم رمادية وكأنها تبوح  بما في نفسها قائلة "كفاكم حربا يا بشر " .

وبالرغم من ضعفنا أمام قوى الشر التي تعمل على تحطيم  الإنسان ما زلنا نقف أمامها بكبرياء وعناد ذلك لأنه  على مرمى كل رصاصة من الحرب ، توجد الإنسانية ، والسلام ، وما سيساعدنا على المضي قدما حقا هو أن نتناسى  ونغض النظر عن كل الأحداث التي تؤثر على نفسيتنا   ونبتسم في وجه الحياة التي رغم مرارتها سنظل نحبها ما استطعنا إليها سبيلا .

وعن تأثير الابتسامة على صحتنا الجسدية تقول الدراسات العلمية أنها تحسن  من صحة الدماغ وتساعد الفرد على العيش مدةً أطول، حيث يفرز الدماغ مادة الإندورفين التي تشعر الشخص بالسعادة والإيجابية.

كما أثبتت الدراسات أن  الضحك يعتبر  أفضل دواء لصحة الإنسان، لأنه يسمح للجسم بفرز مسكنات الألم الطبيعية الخاصة به. كما يرمي  إلى زيادة فورية في معدل ضربات القلب واستهلاك معدل الأوكسجين، تليها فترة من استرخاء العضلات، وانخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم. وبالتالي، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كما يخفف من الاستجابة للمواقف السلبية والمليئة بالتوتر ... لذلك أفضل ما يمكن أن نقوم به في ظل هذه المآسي والأزمات هو  أن نبتسم ولا نركن إلى اليأس ونتشبث بالأمل ما استطعنا إليه مسلكا وسبيلا .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا