Fr

الاحتفال بالصحة المدرسية تحت شعار: الجميع لتعزيز الصحة المدرسية

الاحتفال بالصحة المدرسية تحت شعار: الجميع لتعزيز الصحة المدرسية
تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، الأسبوع الوطني للصحة المدرسية تحت شعار "الجميع لتعزيز الصحة المدرسية"، في الفترة من 9 إلى 14 مايو 2022. وسيشهد هذا الأسبوع أنشطة إعلامية وتوعوية، تستهدف أطفال ، وطلاب المدارس الابتدائية والثانوية، فضلا عن الآباء والمربيين في المدارس ومراكز الشباب. الهدف هو تحسيس الأطفال بحقهم في الصحة وأهمية الحفاظ عليها من خلال التغذية الجيدة والنوم الجيد والصحة البدنية والعقلية الجيدة.
يساعد اتباع نظام غذائي جيد على الحماية من بعض الأمراض ، والنوم الجيد يسمح للطفل بالراحة وأخيرا تسمح الأنشطة الرياضية والفنية بأن يكون بصحة جيدة جسديا وعقليا.
ويدعم تنظيم هذا الحدث الجهود المبذولة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على هذه الشريحة من السكان، وفقا لبيان وزارة الصحة.  و الجدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية تنقسم إلى أنشطة تعليمية وترفيهية حول مواضيع الأسبوع (مسرحيات، مسابقات رسم، مسابقات إبداعية، مسابقات رياضية...). ويشمل هذا الحدث أيضا تنظيم قوافل صغيرة لفحص وإدارة مشاكل صحة الفم. ويهدف إلى المساهمة في تعزيز معارف ومهارات مختلف الجهات المعنية بما في ذلك الطلاب فيما يتعلق بأهمية صحة الفم والأسنان  والوسائل اللازمة للحفاظ عليها، وأهمية تبني نمط حياة نشط، وقيمة الكشف المبكر وتعزيز الصحة فيما يتعلق بحماية البيئة.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا