Fr

الباراسيتامول يرفع ضغط الدم و… خطر السكتة الدماغية

الباراسيتامول يرفع ضغط الدم و… خطر السكتة الدماغية
الاستخدام طويل الأمد للباراسيتامول قد يكون خطيرًا على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وفقًا لدراسة حديثة من جامعة إدنبرة  Édimbourg  في اسكتلندا نقلا عن مجلة  LINFO.RE.
توضح هذه الدراسة المنشورة في مجلة `` Circulation '' أنه في حالات ارتفاع ضغط الدم ، فإن الباراسيتامول ، المسكن الأكثر استخدامًا لتخفيف الصداع وآلام الأسنان أو المفاصل ، والحالات الشبيهة بالإنفلونزا...من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. .
لأغراض الدراسة ، تلقى 110 مريضًا لديهم عانوا في الماضي من ارتفاع ضغط الدم الشرياني 1 غم من الباراسيتامول 4 مرات في اليوم. تلقى آخر العلاج الوهمي بنفس التردد. و بعد ذلك لاحظ الباحثون زيادة في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا الباراسيتامول.
ارتفاع ضغط الدم وخطر الاصابة بالسكتة الدماغية
هذا الارتفاع في ضغط الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة 20٪. يقول الباحث الرئيسي الدكتور إيان ماكنتاير ، استشاري الصيدلة السريرية وأمراض الكلى بمستشفيات  NHS Lothian في اسكتلندا :"هذا ليس للاستخدام قصير المدى للباراسيتامول للصداع أو الحمى ، وهو بالطبع أمر جيد ، لكنه يؤدي إلى مخاطر للأشخاص الذين يتناولونه بانتظام على المدى الطويلعادة للألم المزمن". ويوصي الباحثون أن يختار المتخصصون في الرعاية الصحية أقل جرعة فعالة لأقصر مدة ممكنة.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا