Fr

الحاجب : قافلة طبية متعددة التخصصات لدعم ساكنة المجال القروي بالإقليم

الحاجب : قافلة طبية متعددة التخصصات لدعم ساكنة المجال القروي بالإقليم
 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالحاجب، أمس الخميس، قافلة طبية بمركز جماعة ايت حرز الله ،  في إطار عملية “رعاية 2021 – 2022” لفائدة ساكنة الوسط القروي تحت  إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس و بتنسيق مع السلطات الاقليمية و المحلية.

وتأتي عملية “رعاية 2021 – 2022” تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

  وقد تمكنت القافلة الطبية من إنجاز  أزيد من 600 فحص طبي أخصائي لفائدة النساء الحوامل و من هن في طور الانجاب و كذا الأطفال و المسنين، كما تم تقديم خدمات أخرى تتمثل في "إنجاز فحوصات تكميلية بجهاز الموجات فوق الصوتية وتحليلات بيولوجية و اجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم و تلقيح الغير الملقحين بجرعات لقاح كوفيد 19 , وتقديم الأدوية المناسبة وفق الوصفات الطبية ،بالإضافة إلى تنظيم أنشطة موازية في التوعية الصحية لفائدة 114 من تلاميذ مدرسة .سيدي جعفر بمنطقة سيدي صالح .ايت حرز الله .باهمية المحافظة على صحة الفم و الاسنان و التوعية بمخاطر الروماتيزم القلبي الحاد".

وتهدف هذه العملية إلى تقديم المساعدة للفئات الهشة وتوفير العلاج والتطبيب وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين بتعاون وثيق مع المصالح المختصة.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا