Fr

الدار البيضاء ..انطلاق أشغال المؤتمر الطبي حول الحماية الاجتماعية والعلاجات الصحية الأولية

الدار البيضاء ..انطلاق أشغال المؤتمر الطبي حول الحماية الاجتماعية والعلاجات الصحية الأولية
انطلقت صباح اليوم الجمعة بالدار البيضاء أشغال المؤتمر الطبي السابع والثلاثين الذي تعقده الجمعية الطبية المغربية للعلوم الطبية يومي 10 و11 دجنبر   حول الحماية الاجتماعية والعلاجات الصحية الأولية، والقطاع الصحي في النموذج التنموي الجديد.
ويهدف هذا المؤتمر    الذي يحتضن كذلك المتقى الطبي المغربي  الليبي الأول، إلى  إثراء النقاش حول  السياسات الصحية والخطط والبرامج الاجتماعية المواكبة و ذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جهة والحفاظ على النظم الصحية ، خاصة في فترة ما بعد كوفيد 19من جهة أخرى.
و يتميز المؤتمر  الذي يترأسه الدكتور مولاي سعيد عفيف  بمشاركة أساتذة بارزين ، ومتخصصين وخبراء في المجال الطبي لما يحتضن ندوات وورشات ومحاضرات.ويتضمن البرنامج جلسات  خاصة بالطب والجراحة ، وعروضا حول مسار العلاجات : مثال مرض السكري ، علاوة على جلسة حول كوفيد 19 ، مع عروض تقديمية حول الاستجابة لـ كوفيد 19 في المغرب ، وعملية التلقيح ضد كوفيد 19 ، واليقظة الدوائية. كما سيعرف المؤتمر أيضا انعقاد ورشات حول قواعد إعداد الوصفات الطبية ، وطب الأطفال حديثي الولادة ، والتهاب الكبد الفيروسي ، بالإضافة إلى ندوة الأنفلونزا ، وأخرى متعلقة بالربو . وبالمناسبة تعقد مائدة مستديرة مغربية ليبية ، مع عقد أول اللقاءات الطبية المغربية الليبية ، حول مواضيع تركز بشكل خاص على كوفيد الأطفال في المغرب ، ووضع كوفيد في ليبيا والتلقيح ضد الجائحة وفق ما جاء في بلاغ الجمعية المغربية للعلوم الطبية توصل موقع Saha.ma بنسخة منه.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا