Fr

الصين تسجل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ومخاوف من موجة ثانية “مرعبة”

الصين تسجل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ومخاوف من موجة ثانية “مرعبة”
سجلت العاصمة الصينية بكين 37 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد مساء الأحد 14 يونيو، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالصين إلى 57 حالة . وقد أجرت السلطات الصينية فحوصا واسعة النطاق للكشف عن إصابات فيروس كوفيد_19 ،بعدما ظهر الوباء مجددا في العاصمة بكين ،ما استدعى إصدار تحذيرات من السفر والتنقل في أنحاء البلاد وسط مخاوف تفشيه مجددا . وقد اتخذت الصين ثلة من الاجراءات الوقائية من أجل منع انتشار الفيروس، وتفادي تكرار التجربة القاسية التي عاشتها مدينة ووهان الصينية بسبب كورونا .
سوق "شنفادي" ..
اعترض سوق "شنفادي" على تدابير الاغلاق التي فرضتها الصين على جزء صغير من مدينة بكين التي تضم 11 مسكنا قرب سوق "شنفادي" الذي يوفر معظم المنتجات الطازجة لسكان المدينة، ويعتبر المصدر الرئيسي للمنتجات الطازجة لها .كما أطلقت السلطات حملة فحص كبيرة للكشف عن فيروس كورونا المستجد.
46000 اختبار كشف
أعلنت السلطات المحلية للعاصمة الصينية "بكين" أنه سيتم إخضاع 46 ألفا من سكان المنطقة المحيطة بسوق "شندافي" لفحص كوفيد-19، بينما أقيمت 24 نقطة فحص في المنطقة . وسيسري هذا الفحص على جميع العاملين في سوق "شينفادي" وكل شخص زار السوق مؤخرا .وقد تم حتى الآن فحص 10 آلاف و881 شخصا في المنطقة . كما أمرت السلطات الصحية بحملة تفتيش في جميع أنحاء المدينة، فيما يتعلق باللحوم والدواجن والأسماك، وخاصة في محلات السوبر ماركت ومستودعات تخزين اللحوم والمطاعم . ومن جهة أخرى أنحت الصين بالائمة على الولايات المتحدة واتهمتها بجلب الفيروس إلى الصين في فصل جديد من مسلسل " الاتهام " الذي لا يكاد ينتهي بين الدولتين .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا