Fr

الفراولة …عناصر غذائية ومكونات طبية تعزز مناعة الجسم خلال فصل الشتاء

الفراولة …عناصر غذائية ومكونات طبية تعزز مناعة الجسم خلال فصل الشتاء

تعتبر الفراولة من بين الفواكه المحببة عند مختلف الأشخاص لمذاقها الرائع ومنظرها الأحمر الشهي وهي من بين فواكه فصل  الشتاء التي بالرغم من صغر حجمها تعتبر مفيدة جدا  في تعزيز المناعة والمحافظة على نقاء البشرة.

وتحتوي الفراولة على مجموعة من العناصر الغذائية والخصائص الطبية التي تساعد على تقوية وإمداد الجسم بالطاقة خلال فصل الشتاء. ومن بين هذه المكونات الغذائية نجد الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفوسفور التي يستخدمها الجسم في الكثير من الوظائف الحيوية كالحفاظ على صحة العظام، العضلات، القلب والدماغ وضمان عملهم بشكل جيد، كما تدخل الأملاح المعدنية بصناعة الهرمونات والإنزيمات داخل الجسم .

وبالإضافة إلى ذلك تعتبر الفراولة من بين أكثر أنواع التوت الغنية بحمض الليمون الذي يعمل على إزالة السموم بالجسم بشكل طبيعي، ويدعم عملية الهضم السليمة بالإضافة إلى مساهمته في الحفاظ على مستويات الطاقة ووظائف الكلى . كما تحتوي هذه الفاكهة على حمض التفاح الذي لا يقل أهمية عن حمض الليمون ناهيك عن فيتامين أ و ب و س .

وتساعد الفراولة على تجديد نشاط الجسم كما تعتبر من بين الفواكه المفيدة للمصابين بالتدرن الرئوي والتهابات المفاصل وأيضا بالنسبة للأشخاص الذين يشتكون من الحصاة البولية التي تتكون في المثانة حيث تعتبر مادة مدرة للبول و تساعد على التخلص من هذه السوائل المتراكمة في الجسم، وكذلك تعتبر  إحدى خطوط العلاج لضغط الدم المرتفع .

 

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا