Fr

الفوائد السحرية للصوم في شهر رمضان

الفوائد السحرية للصوم في شهر رمضان
يساعد صيام شهر رمضان الإنسان على ضبط نفسه والتقليل من عاداته السيئة. وفضلا عن ذلك للصوم فوائد صحية كثيرة وهي كالتالي:
الصيام يساعد على إزالة السموم من الجسم
توجد السموم في كل مكان بمحيطنا، قد تنتشر في الهواء والطعام ونتيجة العمليات والتفاعلات الكيميائية التي تتم بالجسم، والتي يتم تخزينها داخل دهون الجسم، وعند الصيام يتم حرق تلك الدهون، مما يساعد على التخلص من السموم.
الصيام مفيد للجهاز الهضمي
فالصوم يساعد على راحة الجهاز الهضمي ويحافظ على توازن السوائل في الجسم. وخلال شهر رمضان يضطر البعض إلى تغيير عدد من عاداتهم السيئة، كالتدخين وشرب القهوة، اللذين يقومان بالتأثير بشكل كبير على المعدة والجهاز الهضمي، وهناك بعض أمراض الجهاز الهضمي يكون الصوم بمثابة علاج لها وتخفيف للأعراض، مثل التهاب المريء الارتجاعي، والقولون العصبي.
الصيام يساعد على علاج الالتهابات وأمراض الحساسية
تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن الصوم يساعد على علاج الالتهابات وبعض أمراض الحساسية والتهاب المفاصل والأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية.
الصيام يقلل من مستويات السكر في الدم، ويساعد كذلك على حرق الدهون
يقوم الصوم بتكسير الجلوكوز مما يقلل إنتاج الإنسولين، وبالتالي يريح البنكرياس، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. و يسهل حرق الدهون لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، وبالخصوص الدهون المخزنة في الكليتين والعضلات.
الصيام يعالج ارتفاع ضغط الدم
يساعد الصيام على خفض مستويات ضغط الدم، ويساعد ايضا على التقليل من خطر تصلب الشرايين، وتقليل معدلات الأيض ومعدلات الهرمونات كالأدرينالين، مما يخفض مستويات ضغط الدم.
الصيام يعزز العادات الغذائية الصحية وجهاز المناعة
يساعد الصوم على التقليل من الرغبة في تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة، كما أنه يعزز الرغبة في تناول الوجبات الصحية. وبالتالي فإنه يعزز جهاز المناعة بشكل كبير.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا