Fr

الفوائد الصحية للكفير (الفطر الهندي)

الفوائد الصحية للكفير (الفطر الهندي)

 الكفير ينتمي إلى المشروبات المخمرة الغنية بالأحماض العضوية والإنزيمات والنباتات الدقيقة المفيدة والفيتامينات.  المشروب معروف بفوائد صحية مختلفة. 

ما هو الكفير؟
يوجد نوعان من الكفير، الكفير المعتمد على الحليب والقائم على الماء.  و يعرف الكثير من الناس الكفير كمنتج قائم على الحليب. ويحتوي ماء الكفير على سائل غير مشتق من منتجات الألبان مثل ماء جوز الهند المخمر. ويتكون حليب الكفير من حليب الأبقار أو الماعز أو الأغنام أو الإبل. ويتم صنع هذا المشروب من خلال الجمع بين الحليب مع ثقافة حية لحبوب الكفير، وهي ثقافة تكافلية بين البكتيريا والخمائر. كما يسمح للحليب بالتخمر لمدة 24-48 ساعة ويسكب من خلال غربال لإزالة حبوب الكفير من الحليب. أما الكفير المائي يتميز بحلو ونظافة مذاقه، وهو أحلى وأنظف مذاقا من لبن الكفير ، الذي يتوفر على نكهة حامضة تشبه اللبن الرائب قبل الاستهلاك. يحتوي شراب الكفير على مجموعة واسعة من البروبيوتيك ويمكن أن يعمل كمساعد ومنشط للجهاز الهضمي. كما أنه يقوي الجهاز المناعي للإنسان. ويعتبر الكفير أيضا مصدرا غنيا لبكتيريا حمض اللاكتيك.
كيف يصنع   الكفير ؟
الكفير مصنوع من الماء أو الحليب. عملية التخمير:  الكفير يتم تخميره باستخدام حبوب الكفير. فترة التخمير: الكفير يسمح بالتخمر لمدة 24-48 ساعة . مادة الكافيين: الكفير لا يحتوي على مادة الكافيين. حمض اللاكتيك: الكفير هو مصدر غني لبكتيريا حمض اللاكتيك من الكمبوتشا. الكالسيوم: الكفير يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا