Fr

المغرب يترقب وصول مليون جرعة من لقاح “سينوفارم”

المغرب يترقب وصول مليون جرعة من لقاح “سينوفارم”

مهما تباعدت بنا الأوطان، تبقى جائحة كورونا همنا المشترك وشعورنا الواحد وهذا أمر لا يستغرب تجسده بين شركاء الانسانية من الدول العربية بشكل عام وأبناء الوطن الواحد على وجه الخصوص .. وخلال هذه الجائحة قطع المغرب أشواطا كبيرة وجوهرية نحو تحقيق العديد من الأهداف التي لطالما ساهمت في تفادي حدوث سيناريوهات مأساوية حتى الدول الأوروبية لم تسلم من تداعياتها .

 

وفي هذا الصدد يعتزم المغرب تصنيع وتعبئة لقاحات كورونا، بشراكة مع شركة سينوفارم الصينية التي راكمت تجربة رائدة في إنتاج اللقاحات العالمية. ويمكن فهم الخطوة التي قام بها المغرب بأنها في اتجاه تعزيز الأمن الصحي بالمغرب، ولا بد من تعزيزها بالبحث والتطوير الطبي والأمن السيبراني والتكنولوجيا، للعمل بشكل حاسم في حالات الطوارئ الصحية العامة في المستقبل.

 

كما يعمل المغرب باستمرار على توفير القدر الكافي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بسرعة كبيرة تبعث على التفاؤل والسكينة خاصة بعد توسيع الفئة المستهدفة من التلقليح بشكل متواتر ومنسق . وقد كشفت مصادر مطلعة لSaha.ma أنه ابتداء من يوم غد الثلاثاء سيستقبل المغرب مليون جرعة إضافية من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد،ومن المرتقب أن تعطي هذه الشحنة الهامة دفعة جديدة للحملة الوطنية للتلقيح بعد أن قررت وزارة الصحة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 29و 25سنة .

ومنذ بداية الجائحة والمغرب يتصارع في حلبات يتفاوت فيها الخصوم ويبقى هو الثابت، تارة يُصارع الفيروس وتارة يُصارع المشاكل الاقتصادية التي خلفتها الأزمة وتارةً أخرى شرا هاجه، وإنا لنرجو أن تتوج هذه التضحيات التي تقوم بها الدولة والأطر الصحية والتقنية والتمريضية وكافة الأشخاص الساهرين على حماية الوطن المجهودات الاستثنائية الذي بذلها الجميع منذ بداية الجائحة .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا