Fr

انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي الثاني لقسم التمريض النفسي والصحة النفسية بفاس

انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي الثاني لقسم التمريض النفسي والصحة النفسية بفاس

أن تكون ممرضا مختصا في الصحة العقلية يعني أن ترتدي إنسانيتك مع مئزرك الأبيض أوبدونه وتغذي بصرك وسمعك بالذكاء وعقلك بالحكمة وتوسع قلبك وتفرض نفسك بمهاراتك وأبحاثك وجهودك في الوسط لتنتشل أشخاصا لا تعرفهم من الظلمات التي تأسرهم إلى النور الذي يتمنوه باعثا بذلك الأمل ومن قلب المعاناة في نفوس من رمتهم الحياة في جوف المرض .

ونظرا للدور الأساسي الذي يلعبه الممرض المختص في الصحة النفسية في علاج ورعاية المرضى النفسيين، تعلن رابطة الأطباء النفسيين من المنطقة الوسطى الشمالية بالتعاون مع المستشفى الجامعي الحسن الثاني وكلية الطب والصيدلة بفاس عن انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي الثاني لقسم التمريض النفسي والصحة النفسية تحت عنوان " التمريض النفسي ودوره في تعزيز مستوى عال من الرعاية التمريضية للصحة النفسية".

وسيحضر المؤتمر الافتراضي، مختصون في أمراض نفسية وأطباء من أجل تدارس الموضوع والتطرق إليه من مختلف الجوانب ببرنامج متنوع يركز على استئناف التفكير المشترك متعدد التخصصات في مفهوم تخصص التمريض النفسي .

ويهدف هذا الحدث العلمي إلى تعزيز الصلة بين المهنيين الصحيين بغية تبادل الخبرات بشأن أهمية تعزيز وتفعيل التمريض النفسي الذي يطرح على حد سواء إشكالية كبيرة في مجال تشخيص المرض النفسي وتقديم الرعاية النفسية اللازمة للمرضى الذين يعانون من مختلف الأمراض العقلية والنفسية كذلك .

   

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا