Fr

بريطانيا تكشف عن خطة علمية ستواجه بها أخطر الأمراض

بريطانيا تكشف عن خطة علمية ستواجه بها أخطر الأمراض
ذكرت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" في عددها اليوم الأربعاء أن حكومة المملكة المتحدة ستعتمد خطة علمية تهدف إلى معالجة الأمراض المستعصية في ظرف وجيز، واختصار الوقت في اكتشاف العقاقير واللقاحات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطة التي ستقرر خلال العشر سنوات القادمة قد وضعت مرض السرطان والسمنة والخرف ضمن أولوياتها. وذلك بعد النجاح الذي عرفته السلطات الصحية البريطانية في لقاحات كورونا. وستعتمد خطة الحكومة البريطانية على أساليب ستساعد في تطوير اختبارات التشخيص المبكر لأعراض مرض السرطان، فضلا عن تسريع الأبحاث العلمية من أجل الخروج بعلاجات أخرى لمرض ألزهايمر والخرف. مما سيساعد في دعم العلماء والخبراء في إلقاء نظرة علمية على البيولوجيا الأساسية للشيخوخة، وكذلك في تطوير الأدوات المعالجة للأمراض العقلية. وستشمل الخطة أيضا علاج السمنة التي تتسبب كل سنة في إصابة العديد من البشر بالأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتضيف "ديلي ميل" على أن هذه الخطة تدخل في إطار برنامج الاستثمار في علوم الحياة الذي تم إطلاقه في وقت سابق، حيث رصدت له الحكومة 200 مليون جنيه إسترليني،  وبمساعدة بعض شركات علوم الحياة التي سترفع ميزانية الخطة إلى مليار جنيه إسترليني.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا