Fr

تايوان: تسجيل رابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”

تايوان: تسجيل رابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”

أعلنت السلطات الصحية فى تايوان تسجيل رابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في البلاد، وأوضح مركز السيطرة على الأمراض - حسبما ذكرت شبكة (سى أن أن) الأمريكية يوم الأحد - أن حالة الإصابة هي لامرأة تبلغ من العمر 50 عامًا سافرت إلى مدينة "ووهان" الصينية خلال الفترة من 13 وحتى 15 يناير الجارى، ثم سافرت إلى أوروبا لمدة 9 أيام وتعاني من أعراض السعال.

وكانت السلطات الصحية في تايوان قد أعلنت تسجيل 350 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس (كورونا)، إلا أنه تم استبعاد 147 حالة، وجاءت نتيجة الاختبارات المعملية سلبية لـ41 حالة، والباقي لم يتم اختبارها بعد.  

كانت تايوان، علقت طلب المواطنين الصينيين، فى الحصول على تأشيرات "بصفة مؤقتة"، بسبب تفشى فيروس كورونا، وأوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية فى تايوان، فى بيان نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية، يوم الأحد، أنه تقرر منع المواطنين الصينيين من مقاطعة "هوبى" من دخول البلاد، بينما سيتم تعليق طلبات التأشيرة الخاصة بالمواطنين الصينيين من المقاطعات الصينية الأخرى لأغراض اجتماعية ومهنية وسياحية ولإجراء فحوصات طبية فى مجال جراحات التجميل، وذلك بشكل مؤقت.

وكانت حكومة تايوان، قد حذرت مواطنيها من السفر إلى مدينة "ووهان" الصينية، حيث تفشى بها فيروس كورونا.

و على صعيد أخر، كان وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوى، قد أعلن يوم الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع. وأضاف ما، متحدثا فى إفادة صحفية، أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذى أدى لوفاة 56 شخصا حتى الآن، محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير معلومة بالنسبة لها.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا