Fr

تستضيف مراكش المنتدى الأفريقي العربي الأول حول الابتكارات الصحية والبيئية

تستضيف مراكش المنتدى الأفريقي العربي الأول حول الابتكارات الصحية والبيئية
التحديات البيئية والاجتماعية للأزمات الصحية: هل السيادة الصحية والبيئية في إفريقيا والعالم العربي ممكنة؟  هو موضوع المنتدى الأفريقي العربي الأول حول الابتكارات والاستثمارات في مجالات الصحة والبيئة، المقرر عقده في الفترة من 23 إلى 29 مايو في مراكش.
سيتم تنظيم هذا الحدث بشكل مشترك من قبل منظمة  غير الحكومية يندا افريقيا (Yenda Africa ), مجموعة إيكولوجيا ميديا مغرب ، بدعم من الوكالة الفرانكوفونية (AUF) ، المرصد الصحي الأكاديمي ، مركز المستشفى الجامعي  محمد السادس (CHU)  بمراكش ، الرابطة الأفريقية للبحوث السريرية (AARC) والعديد من المؤسسات الأكاديمية الأفريقية الأخرى. الهدف الرئيسي هو تعزيز مفهوم الأمن البشري في المنطقة الأفريقية ، في العالم العربي وعلى المستوى الدولي ، من أجل توجيه ودمج التنمية بشكل أفضل في أبعادها الخاصة بالابتكار, تشجيع الاستثمار العام والخاص في القطاعات الرئيسية للصحة والبيئة حسب المنظمين.
سيتطرق المنتدى لعدة مواضيع ، بما في ذلك  مشاكل الصحة فيما يتعلق بمحدداتها البيئية ، حكامة النظم الصحية ، والسيادة الصناعية الصيدلانية والطبية الحيوية ، ودور التقنيات الجديدة وأهميتها في التنمية الصحية. وأهمية تطوير شراكة استراتيجية بين بلدان الجنوب في قطاعي الصحة والبيئة. ويطمح المنظمين لبناء شبكة أفريقية وعربية للصحة العامة.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا