Fr

تعرف على خمس فوائد مذهلة لفاكهة البرتقال

تعرف على خمس فوائد مذهلة لفاكهة البرتقال
البرتقال فاكهة حمضية تظهر في موسم الشتاء، وتعد مصدرًا غنيًا جدًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية المناعة، وقد قام موقع "فيجيتيريان تايمز" بتحديد 5 فوائد كبيرة للبرتقال، مشيرا إلى أنه لا يحتوي فقط على مادة "فيتامين C"
صحة القلب:
بفضل العناصر الغذائية الطبيعية التي تحتوي عليها فاكهة البرتقال ومن بينها مركبات الفلافونويد وهي "هيسبيريدين" و "نارنجينين" وهما المادتان المسؤولتان عن مجموعة من الفوائد السحرية بالبرتقال التي تحافظ على صحة القلب وتقلل من خطر إصابته بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.
المناعة:
يحتوي البرتقال بشكل طبيعي على مادة الكاروتينات مثل بيتا كاروتين وبيتا كريبتوكسانثين، وهي تعد مغذيات تقوم بدعم صحة المناعة بشكل طبيعي. ويساهم "فيتامين سي" في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي يمكن أن تحارب الالتهابات في جسم الإنسان.
البشرة:
يحافظ البرتقال على نظارة البشرة وبطريقة طبيعية. حيث يقوم "فيتامين C"  بدعم إنتاج الكولاجين، ومن الكاروتينات التي تساعد في مكافحة الجذور الضارة للجلد.  
الالتهاب:
يعد البرتقال من بين الفواكه التي تحارب الالتهابات المزمنة الناجمة عن زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، والسكتات الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني. ويفترض أن تكون الفلافونويدالهسبريدين المتواجدة في البرتقال وعصيره سببا في مكافحة الالتهابات.
قشر البرتقال:
لقشر البرتقال فوائد هائلة. فإن إدراج قشور البرتقال في نظام غذائي يومي يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على عناصر غذائية مثل "فيتامين C" والألياف والكالسيوم، وتعد القشور مصدرا غنيا لـ"ديليمونين"، وهي إحدى المركبات التي تتوفر على فوائد مضادة للالتهابات والمضادة كذلك لأنواع السرطانات.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا