Fr

تنفس جيدا لتعيش بشكل أفضل

تنفس جيدا لتعيش بشكل أفضل
كيف يعزز التنفس الجيد الصحة؟ وفقا للعلماء ، فإن فوائد التنفس مثيرة للدهشة. التنفس بشكل جيد يسمح لك بالتخلص من الإجهاد، وتحسين نومك ، وعملية الهضم ، .. ومع ذلك ، فإن غالبية السكان يتنفسون بشكل سيئ ولا يمكنهم القيام بتمارين بسيطة مثل التنفس البطني ، كما يلاحظ المتخصصون. و يشرحون أنه في كثير من الأحيان بسبب نمط الحياة السريع و الذي يطغى عليه التوتر، ينسى الناس التنفس جيدا بينما يكون لسوء التنفس ونقص الأوكسجين تأثير فوري على جسم الإنسان بأكمله قد يكون إحساس بالتعب أوضيق. لذا ينصحون بممارسة الرياضة لتحسين صحة الرئة والممارسة اليومية لتمارين التنفس. بضع دقائق في اليوم كافية لذهن صافي.
فوائد مدهشة للتنفس العميق وفقا للعلماء
  • التنفس العميق أو التنفس البطيء يساعد على تجنب التوتر والقلق. فقد توصل علماء في جامعة ستانفورد من خلال دراسة مثيرة للاهتمام لمدى أهمية هذا النوع من التنفس بالنسبة لصحة الجسم. فقط افتح فمك وتنفس بعمق.
  • التنفس يسمح بالقضاء على السموم. ينصح المتخصصون بالتنفس بعمق لمدة 10 دقائق على الأقل ، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • التنفس يقلل من الإحساس بالألم.
  • التنفس يحفز الجهاز اللمفاوي الذي هو جزء أساسي من الجهاز المناعي للجسم. والذي يحرر جسمنا من بقية الخلايا الميتة وغيرها من النفايات. التنفس العميق يمكن الجسم من العمل بفعالية أكبر
  • التنفس والقلب: تستخدم تمارين القلب الدهون كطاقة ، بينما تستخدم التمارين اللاهوائية (تدريب القوة) الجلوكوز كطاقة. وبالتالي ، فإن التنفس العميق يحسن صحة القلب والأوعية الدموية لدينا وسيساعدنا على حرق الخلايا الدهنية.
  • التنفس والهضم: يسمح الإمداد الجيد بالأكسجين لجسمنا على أساس أكثر انتظاما أيضا بأكسجة الجهاز الهضمي بحيث تعمل بشكل أكثر كفاءة.
و للإشارة يتم الاحتفال باليوم الدولي للتنفس سنويا في 11 أبريل و يعتبر فرصة للمتخصصين لجذب الانتباه لأهمية التنفس الجيد لحياة أفضل

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا