Fr

حملات تطعيم واسعة النطاق في 10 دول أفريقية للوصول إلى 100 مليون شخص نهاية أبريل 2022

حملات تطعيم واسعة النطاق في 10 دول أفريقية  للوصول إلى 100 مليون شخص نهاية أبريل 2022
بعد عام من تسليم اللقاحات الأولى ضد كوڢيد19 في إفريقيا بواسطة آلية كوفاكس ، تم تسليم ما يقرب من 400 مليون جرعة لدول القارة ، وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم الخميس ، بينما تقدر أن "معدلات التطعيم في القارة هي الأدنى في العالم ".
بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية فرع أفريقيا ، يعد هذا أكبر توزيع لقاح في القارة في عام واحد. و يأكد الدكتور ماتشيديسو مويتي ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا: "في حين أن هذه خطوة كبيرة إلى الأمام ، ما زلنا بحاجة إلى قفزة حقيقية إلى الأمام" ، مشيرًا إلى أن "حملات التطعيم الشاملة هي تكتيك للبلدان لتسريع نشر اللقاحات".   وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فقد تمت 90٪ من عمليات التسليم التي أجراها نظام الأمم المتحدة في إفريقيا خلال الأشهر الستة الماضية ، مع العلم أن أولى عمليات تسليم اللقاحات بواسطة كوفاكس تمت في 24 فبراير 2021. و إجمالاً ، شحنت آلية كوفاكس أكثر من 430 مليون جرعة إلى 50 دولة أفريقية. بالإضافة إلى ذلك ، زادت شحنات لقاحات كوڢيدء19 إلى القارة بأكثر من 100٪ بين نوفمبر 2021 ويناير 2022 مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة".
في المجموع ، تمثل عمليات تسليم كوفاكس ما يقرب من ثلثي أي أكثر من 680 مليون جرعة لقاح تم تسليمها إلى إفريقيا خلال العام الماضي. وشحن الاتحاد الأفريقي حوالي 6٪ من الجرعات ، فيما يتم توفير باقي جرعات اللقاح من خلال اتفاقيات ثنائية. ولزيادة الإقبال على اللقاح ، قامت منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ، وتحالف اللقاح ، وشركاء آخرين بتحديد عشرين "دولة ذات أولوية" ، والتي ستستفيد من الدعم المكثف. ويجري بالفعل تنفيذ حملات تطعيم واسعة النطاق في 10 دول للوصول إلى 100 مليون شخص بحلول نهاية أبريل 2022.
تأتي هذه الحملات الواسعة لسد فجوة التطعيم حيث تم حتى الآن تلقيح 13٪ فقط من الأفارقة بشكل كامل. فقد قامت ثمانية عشر دولة بتلقيح أقل من 10٪ من سكانها وثلاثة بلدان لقحت أقل من 1٪ من سكانها. تسعة وعشرون دولة استخدمت أقل من 50٪ من مخزون اللقاحات لديها. https://news.un.org/fr

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا