Fr

حملة أكتوبر الوردي: فحص مجاني لصالح المرأة  بمستشفى خاص بالدار البيضاء

حملة أكتوبر الوردي: فحص مجاني لصالح المرأة  بمستشفى خاص بالدار البيضاء
تعتبر حملة أكتوبر الوردي ، التي يمكن التعرف عليها من خلال الشريط الوردي الأسطوري ، فرصة   لزيادة الوعي حول فحص سرطان الثدي ،  السبب الرئيسي لوفاة النساء بسبب السرطان. فواحدة من كل ثماني نساء مصابة بسرطان الثدي تفقد حياتها. و من خلال  النسخة الثامنة والعشرين من هذه الحملة  هذه السنة ، أعطى المستشفى الخاص  Clinique Ville Verte ، إحدى مؤسسات ELSAN في الدار البيضاء - بوسكورة الإنطلاقة  لمجموعة من التظاهرات و  والإجراءات الوقائية لإبلاغ المرضى ومقدمي الرعاية والمهنيين الصحيين حول أهمية الفحص  حسب بلاغ صحفي.  هذه الحملة تجري  للعام الثاني ،في سياق صحي معين بسبب وباءكورونا  والذي أجبر العديد من النساء على تأجيل فحصهن مع العلم أن الفحص يشكل "حاجز" حقيقي ضد سرطان الثدي.    فإذا تم اكتشاف هذا المرض في مرحلة مبكرة ، يمكن الشفاء منه في 9 من كل 10 حالات. 
فحص مجاني لصالح المرأة  و "طاولة وردية" 
في إطار  حملة أكتوبر الوردي ، ينظم مستشفى  Clinique Ville Verte  أيامًا مخصصة لفحص مجاني لسرطان الثدي ويديرها فريق من الأطباء الخبراء . وسيتم أيضًا طاولة مستديرة وردية وإدارتها من قبل خبراء الصحة حول أهمية الكشف المبكر. "الهدف من هذا اللقاء هو توعية الشابات بالإجراءات والفحوصات الوقائية ولكن أيضًا للاقتراب أكثر ومن خلال الشهادات ، من تقنية الفحص الذاتي للثدي ، وعوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي. أو أهمية متابعة أمراض النساء "،يشير البيان الصحفي
اضاءة واجهة المستشفى باللون الوردي الفاتح لمدة أسبوعين
وفي إطار الحملة كذلك تم  اضاءة واجهة المستشفى باللون الوردي الفاتح لمدة أسبوعين. لزيادة الوعي بأهمية مكافحة سرطان الثدي.  إنه تنبيه حقيقي لأهمية الفحص. "من سن الخمسين ، يوصى بفحص سرطان الثدي كل عامين. تحدث 80٪ من سرطانات الثدي بعد هذا العمر. يمكن للفحص المنهجي اكتشاف أي مرض قبل ظهور الأعراض الأولى. وبالتالي ، فإن الاكتشاف المبكر سيسمح بعبء أقل وأقصر وأكثر فاعلية العلاج الطبي " يأكد  خبراء العيادة. 
و على الرغم من أن الفحص لا ينصح به للنساء دون سن الخمسين اللاتي لا يعتبرن معرضات للخطر ، إلا أنه من المستحسن إجراء فحص سريري للثدي عن طريق الجس مرة واحدة في السنة من سن 25 عامًا.
يمكن لكل امرأة أيضًا إجراء عملية فحص تلقائية.
يمكن لكل امرأة أيضًا إجراء عملية فحص تلقائية يوضح البيان الصحفي. وذلكمن خلال  مجموعة من الإيماءات البسيطة التي يتم إجراؤها كل شهر بعد الحيض ، تتيح للمرأة  التعرف على ثدييها واكتشاف أي شيء غير طبيعي وإبلاغ الطبيب بذلك. يعد الفحص الذاتي ميزة إضافية لصحةالمرأة ولكن لا يمكن أن يحل محل الزيارة المنتظمة ، على الأقل سنويًا لطبيب أمراض النساء.
جيد ان تعلم :
• للاستفادة من الفحص المجاني لسرطان الثدي ، وللحصول على أفضل استقبال وإدارة لهذه الدورة ، تدعو العيادة المهتمين للتسجيل عن طريق الاتصال بالرقم    0522512323 • "الطاولة الوردية" التي تم تنظيمها كجزء من هذه الحملة مفتوحة لأي شخص مهتم بالموضوع  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا