Fr

خطوات بسيطة لتقوية الذاكرة.

خطوات بسيطة لتقوية الذاكرة.
- المداومة على النشاط العقلي: النشاط البدني يساعد في الحفاظ على لياقة الجسم، والأنشطة المحفزة للعقل تحافظ على نشاط عقلك، وقد تساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة. - يمكنك حل الكلمات المتقاطعة. - اقرأ قسما في الجريدة عادة ما تتجاهله. - اسلك طرقا مختلفة أثناء القيادة. - تعلم العزف على أداة موسيقية. - تطوع في مدرسة محلية أو مؤسسة اجتماعية. -التفاعل الاجتماعي بانتظام: يساعدك التفاعل الاجتماعي على منع الاكتئاب والتوتر النفسي. - التنظيم: لا تكن فوضويا، لذا دوّن المهام والمواعيد والأحداث الأخرى في دفتر مذكرات، ويمكنك أيضا تكراره بصوت عال عند كتابته، مما يساعد على تثبيته في ذاكرتك. - النوم جيدًا: يؤدي النوم دورا مهما في مساعدتك على تقوية ذاكرتك، وبالتالي يمكنك تذكر الأشياء وأنت في الطريق. اجعل الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم من أولوياتك. - ممارسة الأنشطة البدنية ضمن روتينك اليومي: النشاط البدني يزيد من تدفق الدم إلى الجسم كله، بما في ذلك الدماغ، وهذا قد يساعد في الحفاظ على قوة ذاكرتك. - السيطرة على الحالات المرضية المزمنة: اتبع توصيات طبيبك بشأن الأدوية الخاصة بالحالات المرضية المزمنة، مثل الاكتئاب أو مشكلات الكلى أو الغدة الدرقية.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا