Fr

خمس مفاتيح و أسرار لجمال المرأة

خمس مفاتيح و أسرار لجمال  المرأة
منتجات تجميل كثيرة تملئ الأسواق هدفها الحفاظ على جمال ملامح المرأة وتشمل قائمة منتجات التجميل أدوات المكياج ، والعديد من المنتجات والمستحضرات الأخرى مثل العطور وكريمات العناية بالبشرة، ومنتجات العناية بالشعر والجسم. و لكن للحفاظ على جمال بشرتك وعلى شبابك مدة الحياة هناك خمس مفاتيح أو أسرار  لكل إمرأة تطلعنا عليها الدكتورة سميرة مدغري إختصاصية في التغدية الدقيقة و البرمجة اللغوية العصبية. ً نضارة البشرة، النقط السوداء، مشاكل الجفاف والذهنيات و مشاكل الشيخوخة تعطينا في بعض الأحيان إحساس بالعجز أمام المواد التجميلية و التقنيات التي يتم اللجوء لها و لكن لا ننسى أن عندنا خمس مفاتيح نعرفهم جميعا و لانطبقهم و لكن إذا تم الإلتزام بها يوميا سنتمكن من الحصول على نتائج مذهلة في غضون 3  أشهر ً  ،تأكد الدكتورة سميرة مدغري.
خمس مفاتيح...للحفاظ على الجمال
  • الماء:   الدكتورة سميرة مدغري تأكد أن  شرب  الماء هو حليف الجمال. " الماء يساعد الجسمَ على التخلّص من السموم و يعتبر من العناصر الأساسيّة في عمليّة حرق الدهون كما  ينظف البشرة   و و يمكن الماء من تمام عمليات الاستقلاب الكيميائيّة الحيويّة للحصول على الطاقة و تحقيق التوازن. ولهذا يجب أن نعرف الكمية المهم شربها". و لمعرفة هذا العنصر المهم يجب القيام بعملية حسابية سهلة.  "يجب ضرب وزن جسمك في 30 للحصول على النتيجة بالمليمتر و إذا أردت تحويلها للتر قم بتقسيم النتيجة على 1000. فمثلا اذا كان وزن إمرأة60 كلغ ستتم العملية الحسابية كالتالي: 60 ضرب 30 يساوي 1800 ملل. عند التقسيم على 1000 ستجد النتيجة 1,8لتر. إذا 1,8 لتر هي الكمية المناسبة التي يحتاجها شخص يزن 60كلغ". 
  • التغدية:  و نعني بذلك  التغدية السليمة، المتوازنة و المتنوعة .  "  التغدية التي تشتمل على جميع المواد البعيدة البعد الكبير على المعلبات , السكريات و المعجنات و الخبز الأبيض...هذه كلها مواد تشجع على شيخوخة البشرة " تشير الدكتورة سميرة مدغري و تتابع  "يجب أن نعتمد أكثر على تناول البروتينات,  الألياف و المواد الطبيعية و الحيوية و نلتجأ إلى   حامض اوميغا 3 الموجود في المكسرات كاللوز و الجوز  و نجده كذلك في السمك و البيض البلدي و نحاول الطبخ بالبيت و الإلتزام بنظام غدائي يعتمد على  الفطور الغداء و العشاء كما كان يفعل الآباء".
  • الحركةالتمارين الرياضية اليومية، بما فيها رياضة المشي تنحت القوام و تعطي رشاقة كما تمكن من عملية الشد و تنشط حسب الدكتورة الدورة الدموية بإستمرار" و تعزز هرمون السعادة كما تقوي المناعة و تعطينا صحة و سعادة ليس لهم مثيل و يأتي الجمال من الداخل". التمارين  تساعد على إحياء خلايا البشرة  و تساهم في الحفاظ على نضارة الجلد وشبابهِ.
  • النوم:  الدكتورة سميرة مدغري تأكد الحفاظ على  النوم من 6 إلى 8 ساعات. " النوم الكافي من راحة الجسم و إعادت بناء الخلايا. النوم يمكن من تجديد الأنسجة و إعطاء طاقة لليوم التالي. عدم النوم الجيد يأدي إلى تشقق البشرة، ظهور الهالات السوداء، تسريع الشيخوخة و تدمير الكولاجين الذي نحتاجه  وأسيد اللينوليك والإيلاستين.  هذه المواد مهمة ورغم إستعمال المواد التجميلية صعب تحقيق المعادلة اللازمة".
  • الأكسجين: هو آخر سر تطلعنا عليه الدكتورة سميرة مدغري. "  نحصل على الأكسجين  بممارسة اليوغا و التأمل ونحاول العيش مرتاحين". وتنصح بتخصيص ساعة يوميا لممارسة اليوغا " نصف ساعة صباحا و نصف ساعة مساء لإستقطاب الطاقة الإجابية و التخلص من الطاقة السلبية  و هكذا نعزز هرمون السعادة".
الدكتورة سميرة مدغري تأكد أن مع تطبيق هذه الأسرار الخمس يوميا زيادة على مواد تجميلية طبيعية و الآليات الآمنة سنحقق المعادلة التي تطمح لها جميع النساء للحفاظ على نضارة الوجه..

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا