Fr

سبع خطوات للحفاظ على صحة الجسم والعقل

سبع خطوات للحفاظ على صحة الجسم والعقل
مع التقدّم بالعمر  يطرأ على جسم الإنسان العديد من التغيّرات وتشمل هذه التغيّرات المرتبطة بالتقدّم في السن  أعضاء الجسم كانخفاض وظيفة أو فشل احد الأعضاء  و ظهور  أمراض الشيخوخة.  و من الحالات الطبية الأكثر    شيوعًا  نجدإصابات الجهاز العضلي الهيكلي؛ كهشاشة العظام، النقرس، فقدان كتلة العضلات، والكسور، الأمراض الهرمونية، مرض السكري  و كذا أمراض أخرى تثير الخوف أكثر كالخرف و الزهايمر.
و لصحة دماغك توصي يوكو هارا وهي متخصصة في علم الأعصاب، الشيخوخة و الوظائف المعرفية  و مديرة الوقاية من الشيخوخة ومرض الزهايمر في مؤسسة تطوير أدوية الزهايمر   بنيويورك ،  بسبع خطوات:
أكل صحي 
تناول دائما الخضار والفواكه والحبوب الكاملة، واختار مصادر البروتين قليلة الدسم مثل الأسماك وتناول كميّات وفيرة من الماء. الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على «الأوميجا 3»، مثل السمك وبذور الكتان واللفت، ويتواجد «الأوميجا 3» على شكل حبوب أو كبسولات تُباع في الصيدليات.
متابعة النظام الغذائي المتوسطي ،
اتباع نظام غذائي متوسطي يتكون من أطعمة نباتية خضعت لمعالجات قليلة له فوائد متعددة. يجعلك أقل عرضة لعدد من الأمراض المزمنة ويزيد من طول العمر . فمجموعة من الأبحاث العلمية أظهرت أن حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالرجفان الأذيني وسرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2.
سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة
خلصت مجموعة دراسات منها دراسة جامعة ستانفورد البريطانية بمشاركة ما يقرب من 4500 شخص بمتوسط ​​عمر 71 من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان، أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم ليلاً هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

وفقًا لنتائج دراسات، فإن الأشخاص الذين يمارسون تمارين متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا  والتي قد تكون سباحة ومشي ...تقل لديهم مخاطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض  أخرى.

تجنب التوتر

و ينصح بتتبع طرق بسيطة لتخفيف التوتر منها ممارسة التمارين الرياضية واليوغا، أحماض أوميغا 3 الدهنية، الشاي الأخضر، الروائح المعطرة و تجنب الكافيين

كن اجتماعيا

أثبتت التجارب أن الأشخاص الاجتماعيين الذين يحرصون دائما على تكوين صداقات جديدة لديهم ذاكرة أقوى ونشطة.

 إدارة الأمراض المزمنة المرتبطة بخطر الإصابة بالخرف بشكل أفضل،

ينصح الأطباء بعدم التهاون عند ظهور أعراض هذه الأمراض  و كذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا