Fr

شوربة سحرية وأطعمة تضمن الشبع ولا تفسد الحمية

شوربة سحرية وأطعمة تضمن الشبع ولا تفسد الحمية
ينصح معظم خبراء مجال الصحة والتغذية الأشخاص الذين يتبعون كل أصناف وأنظمة الحمية الغذائية بضرورة تناول الأطعمة الغذائية التي تشبع المعدة، حيث تعمل وجباتهم المعتمدة في النظام على زيادة عدد السعرات الحرارية، ويعرضون أنفسهم للوزن الزائد وتراكم الدهون.
خيار و بطيخ ...
وفي هذا الصدد، يمكن للإنسان الذي يعتمد أي نظام حمية غذائي أن يتناول بعض الأطعمة التي لا تزيد نسبة السعرات الحرارية في الجسم، كالخيار الذي يحتوي على 97% من الماء، ويساعد بشكل كبير على الشعور بالشبع،  ويشير خبراء التغذية إلى أن استهلاك 100 غرام من الخيار يعطينا أقل من 15 سعرة حرارية. فضلا عن فاكهة البطيخ، والتي تحتوي كذلك على كمية كبيرة من السوائل. وتظل حتى المخللات من بين الأطعمة الغنية بمادة الصوديوم التي تزيد من السوائل المحتبسة رغم أنها لا تشكل عائقا ولا يتطلب اي جهد كبير في التخلص منها، لأن كمية 100 غرام من قطع المخلل تساوي 11 سعرة حرارية فقط. كما يمكن الاعتماد على أوراق الخس والاستمتاع بتناول الفواكه التي لا تتجاوز سعراتها الحرارية نسبة كبرى.
شوربة الطماطم
يقترح ماستر بوسترناك وهو أحد الخبراء في المجال الصحي والرياضي تناول شوربة الطماطم ببعض النكهات والبهرات، ويشترط أن تكون خالية من الزيت لأنها تعمل على زيادة الدهون. ويشير بوسترناك في معرض حديثه إلى أن 100 غرام من الطماطم يساوي 18 سعرة حرارية، فهذا يعني أنه من الممكن تقليل السعرات الحرارية واتباع برنامج حمية مع على الحرص على تناول أطعمة التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع، دون تعرضه لمراكمة الدهون أو زيادة الوزن.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا