Fr

صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب يطلق حملة للتوعية بمناسبة اليوم الدولي للطفلة

صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب يطلق حملة للتوعية بمناسبة اليوم الدولي للطفلة
بمناسبة اليوم الدولي للطفلة، يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، حملة للتوعية بأهمية النظافة الشخصية خلال فترة الطمث في حماية حقوق الفتيات وتحقيق كامل إمكاناتهن. ولقد تم إعطاء الانطلاقة للحملة هذا الصباح بالتعاون مع جمعية المواساة و مشروع SOAR وجمعية إنصاف و قرية الأطفال SOS آيت أورير.

و حسب بلاغ صحفي ستعمل هذه الحملة على تعزيز الحوار الذي انطلق في ماي الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للنظافة الشخصية خلال فترة الطمث والذي وضع هذه القضية في قلب المناقشات حول حقوق ورفاه اليافعات والشابات.

وستسلط الحملة الضوء على العقبات التي تواجه الفتيات أثناء دراستهن ، ولا سيما الهشاشة في فترة الطمث التي تعيق تعليمهن، ومسألة الوصول إلى المياه والصرف الصحي والوصم الذي يحيط بالعادة الشهرية. كما ستسلط الحملة الضوء على التدابير اللازمة لمرافقة ودعم الجهود المبذولة لكسر الحواجز والمرافعةمن أجل حق الفتيات في حياة كريمة واَمنة، يتحقق فيها الوصول الكامل إلى التعليم والخدمات الصحية ذات الجودة والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق إمكاناتهن الكاملة.

سيتم إطلاق هذه الحملة في المجال الرقمي، وستصاحبها أيضًا سلسلة من ورشات العمل التوعوية والتي ستشارك فيها العشرات من الفتيات في وضعية هشاشة. وستشكل هذه الورشات مساحة للتثقيف وتقديم المعلومات والتوعية والمشورة والتمكين.

و للإشارة  يتم الاحتفال باليوم الدولي للطفلة في 11 أكتوبر من كل سنة منذ إعلانه في 2011 وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهنها في جميع أنحاء العالم.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا