Fr

طبيب أمريكي: آلام الأسنان قد تكون علامة على المعاناة من دودة الأسنان

طبيب أمريكي: آلام الأسنان قد تكون علامة على المعاناة من دودة الأسنان
صرح بن وينترز وهو طبيب أسنان أمريكي يسعى لتوعية متابعيه  عن طريق نشر مقاطع فيديو على تطبيق "تيك توك" بأن "دودة الأسنان" ربما تكون سببا في المعاناة من آلام الأسنان حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية. فقد أوضح وينترز  من خلال جوابه على سؤال أحد المرضى الذي تحدث عن إزالة جسم صغير من فمه وأنه شبيه بالدودة، بأن هذا الجسم الشبيه بالدودة يسمى في الواقع بعصب الأسنان. و للإشارة هو عصب يمتد من الجهاز العصبي إلى جذور السن، ويحتوي على أوعية دموية ونسيج داعم.  و التهاب عصب السن هو التهاب بكتيري يصيب عصب السن ويسبب ألم شديد كما قد يؤدي إلى  حدوث انتفاخ وتورم في اللثة و  حدوث  خراج أي قيح ذو لون أصفر في الأسنان .

و بالنسبة لوينترز فإن جراحة قناة الجذر تعتبر علاجا يخفف آلام الأسنان رغم أنها قد تكون مؤلمة. مضيفا أن الطريقة تهدف إلى إزالة بنية الأعصاب بالكامل من السن، وحين يحدث ذلك، تتم إزالة ذلك الجسم الصغير الذي يشبه الدودة،  هو في الحقيقة عبارة عن شيء عصبي أبيض لحمي صغير. وتابع أن قناة الجذر  تهدف إِلى إصلاح وإِنقاذ السن الذي تعرض لتلف كبير أو تلوث بدلا من إزالته.

للوقاية من التهاب عصب الأسنان ينصح الأطباء بالمحافظة على نظافة الفم والأسنان، وذلك من خلال تنظيفهما بشكل يومي, استعمال المواد الفعالة في نظافة الأسنان و مراجعة الطبيب مرتين سنويًا.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا