Fr

 عوامل الخطر الرئيسية لسرطان البنكرياس و أعراضه الشائعة

 عوامل الخطر الرئيسية لسرطان البنكرياس و أعراضه الشائعة
يتطور سرطان البنكرياس عندما تنمو الخلايا في هذا العضو خارج نطاق السيطرة وتتطور إلى ورم. حوالي 95٪ من سرطانات البنكرياس هي أورام إفرازية ، تبدأ في خلايا إفرازات العضو. و يعدمن بين الأمراض الخطيرة والمؤلمة التي تؤدي بحياة الملايين من الأشخاص في العالم. ويوصي معظم الأطباء بضرورة زيارة الطبيب عند ظهور أعراض غريبة قد تؤكد الإصابة بهذا المرض الخبيث، لأن الاستشارة الطبية ستمكن من التدخل الاستباقي للحد من استفحاله.
ما هي عوامل الخطر الرئيسية لسرطان البنكرياس؟
بالنسبة لسرطان البنكرياس ، تم تحديد العديد من عوامل الخطر منها عادات نمط الحياة المعينة  قد تزيد  من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس ، بما في ذلك التدخين.  يزداد هذا الخطر أيضًا لدى الأشخاص المصابين بالسمنة أو مرضى السكري أو بعض أشكال التهاب البنكرياس المزمن. و يعتبر اصابة أحد أفراد العائلة أو أكثر بسرطان البنكرياس من عوامل الخطر أيضًا. وحسب تقديرات لجمعية السرطان بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن مرض سرطان البنكرياس سيؤدي إلى وفاة أكثر من 49 ألف شخص خلال السنة الجارية.
ماهي أعراض سرطان البنكرياس؟
و ينصح الأطباء بالانتباه إلى الأعراض التالية والتي قد تكون مؤشرات مبكرة على الإصابة بسرطان البنكرياس. اصفرار الجلد  والسبب هو أن السرطان يؤدي إلى تقييد تدفق مادة يفرزها الكبد تسمى "الصفراء" من المرارة إلى قناة الأمعاء. ألم في الجزء العلوي من البطن أو الظهر. بول غامق اللون. البراز الذي يبدو شاحبا أو يطفو داخل الحمام. الشعور بالغثيان ثم القيء بعد تناول وجبات الطعام. الإرهاق. فقدان الوزن دون سبب. فقدان الشهيّة. وو للإشارة   ينصح  الأطباء  الأشخاص المصابين بمرض السكري بعد سن الخمسين، بضرورة إجراء فحوصات طبية للتأكد من سلامة البنكرياس.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا