Fr

فاكهة الكاكي و خفض الدم المرتفع عند الحوامل‎‎

فاكهة الكاكي و خفض الدم المرتفع عند الحوامل‎‎
يعتبر ارتفاغ ضغط الدم من بين المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة خلال فترة الحمل  حيث يتسبب في أغلب الأحيان برفع قيم مكونات الدم بصورة معتدلة، ولكن إذا لم تتم معالجته فقد يؤدي إلى العديد من المضاعفات، بل قد يسبب الموت لدى الأم والجنين.
ويؤدي ارتفاع ضغط الدم عند الحوامل إلى  قلة تدفق الدم إلى المشيمة الأمر الذي يتسبب في  نقص في كمية الغذاء والأكسجين التي تصل للجنين، والذي قد يؤدي إلى مشاكل وبطئ في عملية النمو، وزيادة خطر الولادة المبكرة، والوزن القليل للجنين. وتعتبر فاكهة الكاكي من بين الفواكه التي ينصح الأطباء  الحوامل بتناولها.
وتتمثل الفوائد الغذائية لثمرة الكاكي في احتوائها على فيتامين أ و س الهامة للعظام وأسنان الجنين، وكذلك الألياف الصناعية والمنجنيز والنحاس والمغنزيوم والبوتاسيوم كما تزود الجنين بالفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو، وتكافح مظاهر التعب والإجهاد والقلق الذي تتعرض له كل حامل.
و للإشارة لبوتاسيوم,  أحد العناصر الغذائية المهمة المتواجدة في الكايا، دور كبير في خفظ ضغط الدم  مما يزيد من كمية الدم المتدفق إلى كافة أجزاء ومناطق الجسم ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والدم.
ولفاكهة الكاكي فوائد أخرى حيث تنظم الدورة الدموية وتحسن عملية الهضم وصحة الجهاز المناعي، وتخفض الكولسترول في الدم، وتزيد عملية التمثيل الغذائي وصحة العظام... وتحد من الالتهابات وتقي من السرطان أيضا فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة بشكل أكثر فعالية، وحماية الجسم عمومًا من الأمراض العديدة.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا