Fr

فوائد الشمندر المذهلة

فوائد  الشمندر المذهلة
في جميع أنحاء العالم ، تنسب للشمندر العديد من الخصائص والفضائل الطبية منها تسهيل الهضم واللياقة البدنية والروح المعنوية وإزالة السموم ومحاربة السرطان ... سواء تم تناوله عصيرا أو شرائح يساهم الشمندر الأحمر في تحسين صحتنا بفضل خصائصه الغذائية.
المكونات السحرية
الأصباغ الطبيعية التي تعطي الشمندر لونه الداكن والمكثف تسمى بالبيتالين وهي مضادات أكسدة طبيعية قوية.وقد كشفت العديد من الدراسات أنها  تحد من آثار الشيخوخة  و كذلك قادرة على قتل خلايا سرطان القولون و ( مع البيتانين واللوتين والزياكسانثين) ، تشارك في آليات محاربة سرطان الثدي.
النترات هي أيضا مركبات نشطة يمكن العثور عليها في العصائر المستخرجة من جذر البنجر. في الواقع ، عندما نستهلك النترات الطبيعية الموجودة في الخضروات ، مثل الشمندر ، فإن البكتيريا التي تعيش في فمنا تسمح للنترات بالتحول إلى نتريت ثم إلى أكسيد النيتريك ، وهو جزيء قوي يزيد في الواقع من تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء. ي
حتوي الشمندر أيضا على الألياف والفيتامينات (A و B1 و B2 و B5 و B9 و C و E و K) بالإضافة إلى المعادن وعناصر اخر منها الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والبورون واليود والكولين والنحاس والحديد.
تساعد هذه العناصر الغذائية الجسم (وخاصة الكبد) على التخلص من السموم و حتى أوراق الشمندر غنية بشكل استثنائي بالعناصر الغذائية وكذلك الكلوروفيل ممكنك دمجها مع عصير الشمندر.
فوائد الشمندر
  عصير البنجر جيد للكبد : إنه ذو فائدة كبيرة في حالة التسمم أو التهاب الكبد أو الإسهال أوالقيء أو التسمم الغذائي. يعتبر دعما للكبد.
فوائد على فقر الدم : يسمح محتوى الحديد الجيد جدا في الشمندر لجسمنا باستعادة احتياطياته وإعادة تنشيط خلايا الدم الحمراء في الجسم بفضل حمض الفوليك أسيد. ويحتوي الجذر أيضا على النحاس بكميات مثيرة للاهتمام.

الشمندر يعزز انخفاض ضغط الدم: أظهرت إحدى الدراسات أن استهلاك اثنين من حبات االشمندر يوميا لبضعة أسابيع أدى إلى انخفاض في ضغط الدم حيث يتسبب أكسيد النيتريك في تمدد الأوعية الدموية ويسهل الدورة الدموية. وإذا تم الحفاظ على هذا الانخفاض ، فقد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وفقا للخبراء.

الشمندر للحفاظ على صحة دماغك : أظهرت دراسة سريرية في الولايات المتحدة أن عصير البنجر يزيد من نشاط قشرة الفص الجبهي لدى كبار السن. وبالتالي ، فإنه يساعد على مكافحة الأمراض مثل الخرف ومرض الزهايمر. أظهرت دراسة أخرى أن الجمع بين عصير البنجر وممارسة الرياضة تساعد في الحفاظ على صحة دماغك .
دفعة كبيرة للرياضيين: يمكن لجذر الشمندر تحسين قدرتك على التحمل - وحتى مساعدتك على الجري بشكل أسرع وفقا للدراسات الحديثة. وهي تظهر كيف يحسن أكسيد النيتريك تدفق الدم إلى رئتينا وعضلاتنا ، مما يسمح بإمدادات أسرع من الأكسجين.
الكمية المثالية من الشمندر وكيفية استهلاكه؟
ينصح الخبراء باستهلاك اثنين إلى ثلاثة حبة شمندر متوسطة ، أو حصة واحدة من العصير يوميا ليكون له آثار إيجابية. أيضا بما أن النترات الثمينة قابلة للذوبان في الماء ، يوصي الخبراء باستهلاكه اطري أو عصير بشكل أفضل.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا