Fr

فواكه طازجة تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

فواكه طازجة تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد
تحتوي الفواكه الطازجة على الفيتامينات والمعادن، والألياف النباتية، ومضادات الأكسدة التي تشعر الإنسان بالشبع، مما يجعلها تندرج ضمن العوامل الأساسية التي تعتمد في توازن النظام الغذائي الصحي. ومن خلال دراسة نشرت بموقع "آف بي ري" الطبي الروسي سنستعرض لكم مجموعة من الفواكه الطازجة التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وتساهم بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد
التفاح:
تساعد فاكهة التفاح على نقص الوزن وذلك لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين، والفيتامينات، والألياف النباتية. وبالتالي فإن الأشخاص الذين يتناولون التفاح هم اقل عرضة لزيادة الوزن. لأنه غني بمضادات الأكسدة المحاربة للجذور الحرة التي تعمل على تطور الشيخوخة والعديد من الأمراض، كما توقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وللحفاظ على صحة الجسم يوصي اخصائيي التغذية بضرورة تناول كل يوم تفاحة واحدة على الأقل خلال وجبة الفطور أو قبل وجبة الغداء. فواكه طازجة تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
البطيخ:
يتوفر البطيخ على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات بالإضافة إلى مادة "الليكوبين" (lycopene) التي تساعد على التحكم بسكر الدم والحفاظ على احمرار الفاكهة، وتجعل الإنسان يشعر بالشبع و الامتلاء وتساعده على فقدان الوزن بشكل طبيعي.
الرمان:
يتميز الرمان بتركيبة غنية بمواد مضادة للأكسدة، كالأنثوسيانين (Anthocyanins) والبوليفينول (Polyphénols) والفلافونويد (Flavonoids) التي قد توقي أغشية الخلايا من الأكسدة، و تساعد في سرعة حرق الدهون.
البرتقال:
يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من السكر، وفي غياب تام للألياف الغذائية يساعد على الشعور الامتلاء والشبع، وينصح اخصائيي المجال بضرورة إدراج البرتقال في وجبات الأكل مع استهلاكه بالكامل، و الابتعاد عن العصائر المعلبة والطازجة.
الفراولة:
تحتوي الفراولة على أصباغ تساعد على الوقاية من تصلب الشرايين، بالإضافة إلى مواد غنية بمضادات الأكسدة، ويوصي اخصائيي التغدية بضرورة تناول بين 6 و 7 حبات من فاكهة الفراولة كل يوم.
الكيوي:
تعد فاكهة الكيوي من الفواكه الغنية بمادة الفيتامين سي (C) التي تساعد على تقليل الدهون الثلاثية الضارة بجسم الإنسان. ولم تستثني الدراسة بعض الخوخيات التي ينصح خبراء التغذية بضرورة إدراجها ضمن النظام الغذائي كالخوخ و البرقوق، والكرز، والمشمش، وهي فواكه تساعد على الشعور بالشبع وتساهم في تقليل نسبة الدهون الضارة.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا