Fr

فيتامينات ومعادن تحتاجها المرأة

فيتامينات ومعادن تحتاجها المرأة
يشير موقع Dailymedicalinfo لحاجة المرأة للحصول على بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين صحتها وحمايتها من تداعيات التقدم بالسن.
الفيتامينات والمعادن الأفضل للمرأة بعد سن الثلاثين
  • فيتامين إي: غني بمواد مضادة للأكسدة تحمي الجلد من الإصابة بالشيخوخة كما تؤخر ظهور التجاعيد. ويمكن الحصول على فيتامين إي من الكبسولات المدعمة، إضافة إلى بعض الأطعمة كالكيوي والبرتقال، وبعض البقوليات مثل العدس والفاصوليا إضافة إلى الشاي الأخضر والخوخ والعنب.
  • حمض الفوليك: أو فيتامين ب9، مهمة للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتنظيم نسبة الهوموسيستين وهو أحد الأحماض الأمينية الموجودة في الجسم، والذي يؤدي ارتفاعه للإصابة بأمراض القلب.
ينصح بالحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك الموجود في الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس والملوخية والجرجير، والبقوليات كالعدس والفول والفاصوليا إضافة إلى في اللحوم.
  • الكالسيوم: معدن مهم لتقوية العظام في مرحلة ما بعد الثلاثين، وتحصلين عليه من منتجات الحليب والأجبان، وبعض الأسماك كالسردين والبروكلي والسبانخ.
  • الحديد: معدن قوي يحارب فقر الدم الذي قد ينجم عن فقدان دم الحيض بشكل منتظم شهرياً، كما يقوي الحديد جهاز المناعة ويعزز مستويات الطاقة في الجسم. وأفضل الجرعات المناسبة من الحديد شهرياً 15 إلى 20 ملليجرام، أما مصادر الحديد فتجدينها في اللحوم والأسماك والدجاج، والخضروات الورقية مثل السبانخ، والبيض.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا