Fr

فيروس “Neocov” ..علماء صينيون يعلنون عن خطر انتقال فيروس كورونا من الحيوانات إلى البشر

فيروس “Neocov” ..علماء صينيون يعلنون عن خطر انتقال فيروس كورونا من الحيوانات إلى البشر

بينما يصارع العالم فيروس كورونا ومتحوراته على أمل أن يقضي عليه يوما ما أعلن علماء صينيون عن خطر محتمل لانتقال فيروس كورونا جديد من الحيوانات إلى البشر ويتعلق الأمر بفيروس Neocov الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا وهو ينتقل بين الخفافيش فقط في الوقت الراهن ويتطلب انتقاله إلى البشر طفرة معينة.

وتعليقا على هذا الموضوع أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تتابع الوضع المتعلق بظهور فيروسات جديدة، بما فيها فيروس NeoCoV التاجي، لكن خطورته لم تدرس بعد.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، قال مسؤول في منظمة الصحة  إن المنظمة اطلعت على المواد التي نشرها العلماء الصينيون بشأن اكتشافهم الفيروس الجديد، وتشكرهم على نشر النتائج الأولية للدراسات مبرزا أن الحيوانات، وخاصة البرية، تعتبر مصدرا لأكثر من 75% من الأمراض المعدية للإنسان التي تثير الفيروسات الجديدة الكثير منها.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية  أن الفيروسات التاجية، أو فيروسات كورونا، تكتشف كثيرا ما عند الحيوانات، وخاصة الخفافيش التي تعتبر مصدرا طبيعيا لها. ولفتت إلى أن خطورة الفيروس الجديد يجب دراستها لمعرفة ما إذا كان الفيروس خطيرا على الإنسان.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها على اتصال مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة وغيرها من المنظمات الدولية، لمتابعة الفيروسات الجديدة في الحيوانات والتعامل معها حسب ما نقلته وسائل الإعلام الروسية .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا