Fr

قطرة دم فرصة حياة …حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي في الرباط من تنظيم جمعية المنار‎‎

قطرة دم فرصة حياة …حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي في الرباط من تنظيم جمعية المنار‎‎

نظمت  جمعية المنار للتربية والثقافة فرع الرباط الفرح أمس ( الأربعاء) ، بالمركز الجهوي للتبرع بالدم بالرباط  حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية .

وتندرج هذه الحملة في إطار المجهودات المبذولة لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية الذي يعرف خصاصا كبيرا، نظرا لتزايد الطلب على أكياس الدم.

وأكد رئيس جمعية المنار بالرباط أشرف فوزي في تصريحه لموقع Saha.ma،  أن تنظيم هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية منذ  أزيد من تسع سنوات من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح .

وأشار فوزي إلى أن الحملة عرفت  مشاركة  34 متبرعا،  مضيفا أن  عدد المتبرعين ارتفع إلى 45 شخص خلال فترة الحجر الصحي،  حيث  تمكن المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط من  تحقيق مخزون احتياطي مهم،  الأمر الذي ساهم في تقديم يد المساعدة  لمن يصارع الموت ويتشبث بالحياة  خلال جائحة كورونا .

وأشاد رئيس الجمعية بالحس العالي الذي يتميز به المواطنين الذين  لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالرباط .

وتهدف الحملة التي نظمتها جمعية المنار ، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى المواطنين وبناء ثقافة صحية سوية باعتبار التبرع بالدم  من بين  المواقف القليلة التي يجب أن يختبر فيها الانسان إنسانيته وتجرده وتعاونه ذلك لأنه من  المخجل اليوم  أن يعاني أحدنا لأنه بحاجة لوحدة دم وفي  أجسامنا جميعا فائض من هذه المادة الحيوية . لذلك فلتكن جموعنا عند حدوث مصيبة ما  ليست استعراضا بل نبل إنساني وعطاء وإيثار لأن هناك من المرضى من يصارع الموت ويتشبث بالحياة وأي تراخي ضئيل في بذل الجهود لمساعدتهم على الحياة سيؤدي حتما إلى موتهم، فهم هناك في ذلك المكان يصارعون الموت ويتشبثون بالأمل في الحياة .

هذا و تعتبر جمعية المنار للتربية والثقافة فرع الرباط الفرح فرع لمنظمة وطنية تهتم بالطفولة و الشباب و تركز على تغيير الواقع و المساهمة في دفع الشباب نحو مستقبل زاهر

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا