Fr

كورونا ..العالم يتخطى حاجز 300 مليون إصابة وارتفاع حاد للوباء في عدد كبير من الدول

كورونا ..العالم يتخطى حاجز 300 مليون إصابة وارتفاع حاد للوباء في عدد كبير من الدول

استقبلت شعوب  العالم السنة الجديدة  بكثير من الثقة والتفاؤل حيث  فتحت البشرية  نوافذها الموصدة طوال العامين الماضيين  كي ترى المستقبل بألوانه الفاقعة الزاهية الصارخة آملة أن لا تتطاير عليها شرر القذف والخيبة مرة أخرى بسبب فيروس كورونا  إلا أن المؤشرات اليوم تنذر بحدوث تغيرات جارفة تدفع بنا باتجاه مهوى سحيق  خاصة في ظل انتشار المتحور أوميكرون في العالم .

وبحسب منظمة الصحة العالمية  تجاوت أعداد الإصابات  بفيروس كورونا المستجد  عتبة 300 مليون و800 ألف إصابة، حيث بلغت  بعض الدول ذروتها بتسجيل أرقام قياسية في أعداد الإصابات خاصة مع تفشي المتحور أوميكرون شديد العدوى، وبينما تخطط ألمانيا لفرض قيود جديدة، يتمت الجائحة 100 ألف طفل في بيرو.

وتقدر منظمة الصحة العالمية بأن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرتين إلى 3، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات المرتبة بالوباء.

وبالرغم من أن الدراسات العلمية تشير إلى أن المتحور أوميكرون أقل تسببا في وفاة المصابين به مقارنة بالمتحورات السابقة إلا أن الزيادة في أعداد  الإصابات تعني أن المستشفيات في بعض الدول لن تتحمل أعداد المرضى، كما أن الشركات قد تواجه صعوبات في استمرار العمل وتضطرب الحياة العامة وينهار الاقتصاد العالمي  .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا