Fr

كوفيدـ19: في إفريقيا ، انخفض عدد الحالات ، وتراجع الموجة الرابعة ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية

كوفيدـ19: في إفريقيا ، انخفض عدد الحالات ، وتراجع الموجة الرابعة ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية
أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس أن العدد الأسبوعي لحالات كوفيدف19 "انخفض بشكل كبير" في إفريقيا ، كما انخفض عدد الوفيات ، لأول مرة منذ ذروة الموجة الرابعة الناجمة عن متغير أوميكرون. "هذا التراجع يضع حداً لأقصر ذروة عرفتها القارة ، والتي استمرت 56 يومًا" ، يؤكد المكتب الإقليمي لأفريقيا لمنظمة الصحة العالمية في بيان صحفي صدر في نهاية مؤتمر صحفي أسبوعي. وتشير المنظمة الأممية أن "عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها انخفض بنسبة 20٪ في أسبوع واحد حتى 16 يناير ، بينما انخفض عدد الوفيات بنسبة 8٪".  
شمال إفريقيا هي الوحيدة التي أبلغت عن زيادة في عدد الحالات
تضيف منظمة الصحة العالمية في إفريقيا أن جنوب إفريقيا ، حيث تم ترتيب متغيرأوميكرون لأول مرة ، شهدت اتجاهًا هبوطيًا خلال الأسابيع الأربعة الماضية. وتضيف أن شمال إفريقيا هي الوحيدة التي أبلغت عن زيادة في عدد الحالات في الأسبوع الماضي ، وبلغت ذروتها 55٪.
ولكن رغم هذه الإنخفاض المسجل عموما بأفريقيا تحذر الدكتورة ماتشيديسو مويتي ، مديرة منظمة الصحة العالمية لأفريقيا، في المؤتمر الصحفي من التراخي: "طالما استمر الفيروس في الانتشار ، فإن الموجات المستقبلية حتمية". وقالت إن القارة "يجب ألا تعمم التطعيم فحسب ، بل يجب أن تحصل أيضًا على وصول موسع ومنصف إلى العلاجات الأساسية" لـ كوفيد19. فمعدل التطعيم في إفريقيا لا يزال منخفضًا ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، 10 ٪ فقط من السكان حصلوا على التطعيم الكامل.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا