Fr

كيف تقي نفسك من ارتفاع الكوليستيرول ؟

كيف تقي نفسك من ارتفاع الكوليستيرول ؟

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم من بين المشاكل الصحية التي يعاني منها  الكثير من الأشخاص حيث يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية بسبب تجمع هذه المادة الدهنية في الشرايين من الداخل .

وينتج ارتفاع الكوليسترول في الدم عن اتباع نمط حياة غير صحي، كتناول الاغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وقلة النشاط الرياضي.  لكن الوضع يصبح أكثر تعقيدا إذا كان الشخص يعاني من فرط كوليسترول الدم العائلي حيث يكون خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى الشخص أعلى في حالة ما إذا  كان يعاني من فرط الكوليسترول في الدم العائلي  بسبب  انتقال أحد الجينات الموروثة  من أحد الوالدين أو كليهما، هذه الطفرة الجينية تمنع الجسم من التخلص من الكوليسترول منخفض الكثافة (LDL) أو ما يعرف  بالكوليسترول السيئ، الذي يتراكم في الشرايين ويسبب تصلبها وضيقها، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وللوقاية من هذا المرض ينصح الأطباء بإجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي من خلال تقليل الدهون المشبعة المتواجدة في اللحوم ومشتقات الحليب، كما يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية إلى تحسين مستوى الكوليسترول، إضافة إلى الإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين والكحول .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا