Fr

كيف تقي يديك من الإصابة بالجفاف جراء استخدام المطهرات ؟

كيف تقي يديك من الإصابة بالجفاف جراء استخدام المطهرات ؟

منذ بداية الجائحة أصبح من المهم  استخدام معقمات اليدين للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتحوراته إلا أن  هناك من أصبح يستعيض بمعقم اليد عن غسل اليدين ، وهو الأمر الذي يحذر منه الخبراء لتوابعه الصحية السلبية لاحتواء هذه المعقمات  على عناصر كيميائية تلحق الضرر بالجلد خاصة خلال فصل الشتاء حيث تكثر مشاكل جفاف الجلد  نتيجة تعرضه لأسباب عديدة من ضمنها تغيرات الفصول إلى فصل الشتاء تحديدا، واستخدام المعقمات بكثرة .

ويشتكي الكثير من الناس في الآونة الأخيرة من مشاكل جفاف الجلد أو ما يعرف ب "المشك"، كما تفاقم الأمر بشكل أسوء عند  بعض الأشخاص حيث أصيبوا بتشققات في اليدين واحمرار الجلد وظهوره بملمس خشن نتيجة  الإكثار من استعمال المطهرات والمعقمات التي تتعدد وتتنوع لتناسب القدرة الشرائية  لجميع الطبقات الاجتماعية .

وتتفاقم مشاكل  جفاف الجلد منذ بداية الجائحة  بسبب اضطرار الناس للاستخدام المعقمات لاحتواءها على نسبة عالية من الكحول الذي يؤدي إلى زيادة جفاف الجلد في الشتاء،  لذلك يحث الأطباء على الانتباه لتركيبات  المواد المعقمة أثناء اختيارهم لها بسبب احتواءها  على عناصر كيميائية مختلفة تلحق الضرر بالبشرة .

ولتجنب الإصابة بجفاف الجلد  في ظل هذه الأوضاع،  ينصح الأطباء باستخدام كريمات مرطبة، لتقليل ضرر المعقمات، أو استخدام مواد معقمة محتوية على مواد معينة لحماية الجلد من الجفاف والتشقق .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا