Fr

ماذا يحصل عندما نأكل الجزر ؟

ماذا يحصل عندما نأكل الجزر ؟
يعد الجزر من بين أفضل الوجبات الخفيفة الصحية التي بإمكانها أن تهدئ رغبتك في تناول الوجبات السريعة، وذلك بفضل مذاقه الحلو. وقال موقع "فود بريفانت" الأميركي إن الجزر يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي من شأنها أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وفي ما يلي 7 أسباب مقنعة تفسر لماذا يجدر بك أن تجعل تناول الجزر عادة يومية. 1- البيتا-كاروتين يمثل الجزر مصدرا غنيا بالبيتا-كاروتين، وهو مضاد فعال للأكسدة، ويوفر العديد من الفوائد الصحية. يتحول البيتا-كاروتين في الجسم إلى فيتامين "أ" الذي يحافظ على نضارة البشرة. وتشير الدراسات إلى أن البيتا-كاروتين يحمي الرئتين من السموم التي تؤدي إلى سرطان الرئة، وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالبيتا-كاروتين السبانخ والكرنب الأجعد والبطاطا الحلوة. 2- الهضم الجسم يحتاج إلى بعض المعادن الأساسية والفيتامينات والألياف والإنزيمات لدعم عملية الهضم. ويمثل الجزر مصدرا مهما لهذه المكونات، فهو يحتوي على كميات متساوية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على دفع الغذاء عبر الجهاز الهضمي، ويتحول البيتا-كاروتين إلى فيتامين "أ"، مما يعزز صحة الخلايا اللمفاوية، وهي خلايا تقاوم مسببات الأمراض المنقولة عبر الأغذية. كما أن الجزر غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، وهما أساسيان للانقباض الطبيعي لجميع أنواع العضلات، بما في ذلك تلك المسؤولة عن نقل الطعام عبر الجهاز الهضمي، ولهذه الأسباب، تشير الدراسات إلى أن تناول الجزر بانتظام قد يمنع الإصابة بقرحة المعدة

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا