Fr

ما تحتاج لمعرفته عن الغثيان والقيء

ما تحتاج لمعرفته عن الغثيان والقيء
الغثيان والقيء هي أعراض لمرض كامن بسبب مرض غير محدد. تشمل الأسباب الرئيسية للغثيان والقيء التهاب المعدة الحاد، ومركز القيء في الدماغ، ومشاكل المعدة، والأدوية، والانسداد الميكانيكي للأمعاء. الغثيان والقيء هي أعراض مرض أو حالة ، على سبيل المثال: تشمل العلاجات المنزلية الطبيعية للغثيان والقيء استهلاك السوائل الصافية ، حتى لو لم يكن الشخص عطشانا ، على سبيل المثال: شرب أو استهلاك: الماء المشروبات الرياضية مثل Gatorade تحل محل السوائل . جيلو المصاصات مرق شفاف بمجرد أن يتمكن الشخص من الحفاظ على السوائل منخفضة ، ابدأ في تناول نظام غذائي BRAT (الموز والأرز وصلصة التفاح والخبز المحمص). كقاعدة عامة ، يمكن تخفيف علاج الأسباب غير الخطيرة للغثيان والقيء بدواء بدون وصفة طبية (دواء متاح دون وصفة طبية من طبيبك) أو ، إذا كان معروفا ، عن طريق إيقاف السبب المسيء. قد تتطلب الحالات الأكثر شدة من الغثيان والقيء علاجا طبيا. لا تتوقف أبدا عن تناول الأدوية الموصوفة طبيا دون التحدث أولا إلى طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية. من المهم السيطرة على الغثيان والقيء وأي أعراض أخرى مرتبطة به سواء للراحة أو لمنع الجفاف ، لأن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الغثيان والقيء.
ما هو الغثيان؟ ما هو القيء؟
الغثيان والقيء هي أعراض لمرض كامن بسبب مرض غير محدد. الغثيان هو الشعور بأن المعدة تريد أن تفرغ ، في حين أن القيء (القيء) أو القيء ، هو فعل إفراغ المعدة بالقوة. يشير مصطلح "الرفع الجاف" (retching) إلى حلقة من القيء حيث لا يوجد طعام في المعدة للتقيؤ ويتم تقيؤ كميات صغيرة فقط من الإفرازات الواضحة. القيء هو عمل عنيف تقوم فيه المعدة والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة بطرد محتويات المعدة (وأحيانا الأمعاء الدقيقة) بالقوة بطريقة منسقة.
ما الذي يسبب الغثيان والقيء؟
هناك العديد من أسباب الغثيان والقيء ، على سبيل المثال: التهاب المعدة الحاد (تهيج مباشر لبطانة المعدة) الأسباب المركزية التي تسبب فيها الإشارات الواردة من مركز القيء في الدماغ الغثيان والقيء.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا