Fr

ما هو عدد الساعات المثالي اللازم بين الوجبات الغذائية ؟

ما هو عدد الساعات المثالي اللازم بين الوجبات الغذائية ؟

تعتمد  صحة الإنسان على ما يتناوله من أغذية التي تساعد في تأخير عمليات هدم الأنسجة وتساعد في زيادة عملية البناء مما يحافظ على الصحة والحيوية.

إن الكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان هي من صنع يده ومن سلوكه في حياته ومن أسلوب أكله، فالغذاء سلاح ذو حدين إذا استخدم بطريقة خاطئة تسبب بالكثير من المشاكل وإذا استخدم بطريقة صحيحة وصل إلى الهدف منه.

وللاستفادة من الأكل بشكل جيد ينصح الأطباء بتجنب تناول وجبات الطعام مبكرا جدا، وكذلك تجنب تناولها في وقت متأخر جدا، فقد أثبتت الدراسات أن من يأخذون القدر الأكبر من السعرات الحرارية في وقت مبكر جدا، أو في وقت متأخر يعانون من البدانة أكثر ممن يأخذون السعرات الحرارية في منتصف النهار، ولهذا ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار ما بين الساعة السابعة والثامنة صباحا، وتناول وجبة الغداء ما بين الساعة الثانية عشرة والواحدة ظهرا، وتناول وجبة العشاء ما بين الساعة السادسة والسابعة مساء، وهذا البرنامج يكفل إتمام عملية الهضم بشكل مناسب.

ومن المهم أيضا تناول ثلاث وجبات طعام يوميا على الأقل، فليس المهم أن تأكل الطعام دفعة واحدة وبكميات كبيرة لتشعر بالشبع وتستمد طاقتك، فالجسم سيأخذ حاجته فقط في تلك اللحظات ثم يخزن البقية على شكل دهون في الجسم.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا