Fr

ما هي أعراض داء السلمونيلات؟

ما هي أعراض داء السلمونيلات؟

عدوى السالمونيلا (داء السلمونيلات) هو مرض بكتيري منتشر يصيب السبيل المعوي. عادةً ما تعيش بكتيريا السالمونيلا في الأمعاء الحيوانية والبشرية، و يصاب البشر في معظم الأحيان من خلال المياه الملوثة أو الطعام الملوث.

غالبا ما تكون أعراض داء السلمونيلات ، التي تم اكتشاف العديد من الحالات منها في أوروبا  بسبب  منتجات شوكولاتة كيندر ، هي أعراض التهاب المعدة والأمعاء الحاد في بعض الأحيان ، أي الإسهال وتشنجات البطن أو الحمى الخفيفة أو حتى القيء. و تصف منظمة الصحة العالمية "بداية مفاجئة للحمى وآلام البطن والإسهال والغثيان وأحيانا القيء". المضاعفات ممكنة أيضا ، مثل الإنتان أو التهاب السحايا.

في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب الإسهال المرتبط بعدوى السالمونيا في جفاف شديد، الأمر الذي يتطلب الحصول على الرعاية الطبية الفورية. قد تتم الإصابة بمضاعفات مهددة للحياة أيضًا في حالة انتشار العدوى خارج الأمعاء. تزيد خطورة إصابتك بعدوى السالمونيلا بنسبة أعلى إذا سافرت إلى بلدان ذات مرافق صحية سيئة.

تظهر أعراض داء السلمونيلات بعد يوم إلى ثلاثة أيام من الحضانة. فهي حميدة نسبيا: عادة ما يشفى الشخص البالغ السليم في غضون بضعة أيام.
و للإشارة بسبب اكتشاف دفعات من المنتجات "كندر" المشتبه بها في تسبب داء السلمونيلات ، أعلن المكتب الوطني للسلامة الغدائية بالمغرب عن الانسحاب الفوري من دائرة التسويق لكثير من منتجات "كندر"المشتبه بها.  

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا