Fr

مكناس : ممرضون شباب يؤسسون جمعية للرعاية والإسعافات الأولية

مكناس : ممرضون شباب يؤسسون جمعية للرعاية والإسعافات الأولية
  الشباب هم  قلب الوطن النابض وطوق نجاته وأعظم ثرواته، فهم عتاده وجنده  في الشدائد والمحن. وفي الوقت الذي تطغى فيه مشاعر اليأس على مختلف شبابنا الذين التهمتهم المشاعر السلبية كالنار في الهشيم حتى شاخت أعمارهم وهم مابلغوا بعد من العمر عتيا، يوجد شباب آخرون تزودوا بالامل ليضيفوا  لنا خيطا من الشعاع ينعكس أمام السارين في الدروب الصعبة بغية بناء قاعدة شبابية تستطيع الوقوف أمام الصعوبات التي تواجهها بكبرياء وعناد .
برامج تكوين في الإسعافات الأولية لفائدة مهنيي الصحة، ومختلف شرائح المجتمع المغربي
برؤية واضحة وحماس متّقد، أسس مجموعة من الممرضين الشباب بمختلف التخصصات، جمعية شبابية بمدينة مكناس يهدفون من خلالها  إلى خلق برامج تكوين في الإسعافات الأولية لفائدة مهنيي الصحة، ومختلف شرائح المجتمع المغربي  بغية نشر  المعرفة بالإسعافات الأولية في كل مناطق المغرب سواء حضرية كانت أم قروية وذلك بالتنسيق مع الجمعيات التي لها نفس الأهداف وعقد اتفاقيات شراكة مع منظمات غير حكومية ودولية، وهيئات وطنية.
كما تروم الجمعية إلى خلق برامج تكوينية في مجال الصحة لفائدة الشركات الخاصة والعامة.
هذا وتكمن أهمية تأسيس هذه الجمعية في نشر الوعي بالإسعافات الأولية قصد إنقاذ حياة الأشخاص وانتشالهم من جوف الموت، خصوصا في الحالات الطارئة جدا  والتي تتطلب تدخلا سريعا وعاجلا لمنع حدوث أي مضاعفات خطيرة للمريض، وإزالة الضرر عنه قدر المستطاع لحين وصوله إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب.
وقد تم هذا الجمع بحضور ثلة من الأطر التربوية الفاعلة بدار الشباب محمد الخامس حمرية، صباح يوم الأحد 27 فبراير 2022.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا