Fr

منظمة الصحة العالمية : أفريقيا تشهد أهم انخفاض في حالات كوفيد 19

منظمة الصحة العالمية : أفريقيا تشهد أهم  انخفاض في حالات كوفيد 19
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، إن أفريقيا تشهد أكبر انخفاض في الإصابات المرتبطة بفيروس كورونا الجديد منذ بداية الجائحة. وانخفضت الحالات الأسبوعية المسجلة خلال الأسابيع ال 16 الماضية، في حين انخفضت الوفيات خلال الأسابيع الثمانية الماضية. و إنتقلت الإصابات، التي ترجع إلى حد كبير إلى موجة الوباء الرابعة الناجمة عن متغير أوميكرون،  من ذروة بلغت أكثر من 308 آلاف حالة أسبوعية في بداية العام إلى أقل من 20 ألفا في الأسبوع المنتهي في 10 أبريل 2022.
في الأسبوع الماضي ، تم تسجيل حوالي 18000 حالة إصابة و 239 حالة وفاة ، بانخفاض قدره 29٪ و 37٪ على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق. ووفقا لوكالة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، لم يلاحظ هذا المستوى المنخفض من العدوى منذ أبريل 2020، في المراحل المبكرة من الوباء في أفريقيا. و  حدث أطول انخفاض في إصابات بفيروس كورونا الجديد   المسجلة على الإطلاق في إفريقيا بين 1 أغسطس و 10 أكتوبر 2021. في الوقت الحالي، لا يوجد بلد يشهد عودة ظهور فيروس كورونا المستجد.
تحذر الصحة العالمية من التراخي
و للإشارة  تحذر الصحة العالمية من التراخي  حيث  تعتبر   أن البلد في حالة عودة إلى ظهور فيروس كورونا الجديد  عندما يسجل زيادة بنسبة 20٪ في الحالات لمدة أسبوعين متتاليين على الأقل. وفي الوقت نفسه، يجب أن تكون الزيادة الأسبوعية 30٪ أو أعلى من أعلى ذروة أسبوعية للعدوى تم الوصول إليها سابقا. ومع انخفاض الإصابات، تقوم العديد من البلدان الأفريقية بتخفيف التدابير الرئيسية، مثل المراقبة والحجر الصحي، فضلا عن تدابير الصحة العامة، بما في ذلك ارتداء الأقنعة وإنشاء عصابات في التجمعات الجماهيرية. ولكن على الرغم من انخفاض الإصابات في القارة، فإن منظمة الصحة العالمية تريد أن تكون حذرة.            

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا