Fr

منظمة الصحة العالمية تجتمع لتقييم خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا على فعالية اللقاحات والعالم يترقب بحذر

منظمة الصحة العالمية تجتمع لتقييم خطورة المتحور الجديد لفيروس كورونا على فعالية اللقاحات  والعالم يترقب بحذر

بدون استئذان تسللت جائحة كورونا إلى مفاصل العالم، كغاز لا يرحم وزائر غريب غير مرحب فيه، هذا الفيروس الذي أنشب أظافره في رئتي الأرض لقن البشرية دروسا قاسية فقدت من خلالها الكثير من الأحبة حتى أصبحت مهنة دفن الموتى المهنة الوحيدة التي لديها شواغر كثيرة ..

وفي غمرة هذه الحرب المحمومة، أصبح من الصعب اليوم أن نتكهن بما ستؤول إليه الأوضاع  في الأيام القادمة، فالفيروس يستمر في التحور  ويطور وسائله الدفاعية والهجومية في كل لحظة جاثما على صدر العالم بعدما ظننا في مرحلة ما  أن الخلاص قريب إلا أن الواقع يقر بأننا ما زلنا نقف على حافة الخطر  ننتظر علاجا وضوء يلوح في نهاية أزمة تأبى أن تنتهي .

ووفقا لآخر التطورات، ستعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا اليوم الجمعة لتقييم احتمالات أن تؤدي المتحورات الجديدة إلى انخفاض كبير في فاعلية اللقاحات خاصة بعد رصد متحور جديد في جنوب أفريقيا ، الأمر الذي دفع العديد من الدول الأوروبية إلى تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث لجئت بعض الدول إلى إغلاق الحانات والمطاعم .

وفي السياق ذاته، تحذر منظمة الصحة العالمية من ارتفاع مرتقب للإصابات بفيروس كورونا خلال شهري دجنبر ويناير في حالة لم تتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوى.

ونظرا لخطورة الوضع قرر المغرب مساء أمس الخميس تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من فرنسا وإليها ابتداء من الأحد لمواجهة تدهور الوضعية الوبائية ببعض بلدان الجوار الأوروبي ، ويأتي هذا القرار للحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب في مجال تدبير جائحة كورونا .

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا